التخطي إلى المحتوى
جدول اجازات الترم الثاني 1445 وفقًا لوزارة التربية السعودية
جدول اجازات الترم الثاني 1445

جدول اجازات الترم الثاني 1445، قام عدد كبير من أولياء أمور الطلاب في المملكة السعودية وكذلك الطلاب أيضًا، بالبحث عبر محرك البحث جوجل والمواقع الأخرى عن الجدول الخاص بإجازات الفصل الدراسي الثاني لعام 1445 هجريًا في المملكة السعودية العربية.

ولئن وزارة التعليم السعودية أدلت ببعض المعلومات على أن بداية الفصل الدراسي الثاني ستكون بعد عدة أيام قلائل، ومن ثم سيتمتع الطلاب بأخد الإجازة المطولة، وللتعرف على جميع التفاصيل التي تهمك حول الجدول الخاص بإجازات الفصل الدراسي الثاني اكمل قراءة مقالنا هذا الذي يدور حول تلك المعلومات.

جدول اجازات الترم الثاني 1445

منذ أيام صرحت وزارة التربية والتعليم في السعودية بجدول إجازات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام عام 1445 ،وذلك بسبب طلب الكثير من المواطنين أن يتم اعتماد جدول الإجازات رسميًا من وزارة التعليم في المملكة السعودية.

ولهذا فقد اعتمدت الوزارة رسميًا جدولًا للإجازات، أنه سيكون ابتداءً من 4 من شهر جمادى الآخر لعام 1445 الموافق يوم 17 ديسمبر عام 2023، وبعدها يأتي اول يوم لإجازة نصف الفصل الدراسي الثاني الموافق ٢٢ جمادى الثاني ١٤٤٥ هجريًا، الموافق ٤ يناير ٢٠٢٤ ميلاديًا.

وستكون نهاية إجازة نصف الفصل الدراسي الثاني، يوم ١ شهر رجب ١٤٤٥ هجريًا، الموافق ميلاديًا ١٣ يناير عام ٢٠٢٤.

التقويم الدراسي لعام 1445 – 1446 هجريًا

أدلت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالمعلومات التي تخص بداية العام الدراسي 1445 المقابل ميلاديّا 2024، حيث قامت بالإعلان عن موعد عودة المعلمين والطلاب ولكن كل منهم لهم موعد عودة مختلفة وفيما يلي سنعرض لكم موعد عودة كل منهم:

  • المعلمين والإداريين والمشرفين ستكون بداية عودتهم من يوم 26 من شهر محرم لعام 1445 هجريًا.
  • الطلاب والطالبات سيكون موعد عودتهم من يوم 4 من شهر صفر لعام 1445 هجريًا.
  • نهاية العام الدراسي من بداية يوم ٤ من شهر ذو الحجة لعام ١٤٤٥ هجريًا
  • بداية العام الدراسي الذي يلي هذا العام 1446 هجريًا من بداية يوم ١٤ من شهر صفر لعام ١٤٤٦