التخطي إلى المحتوى
موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق 2023 لشهر ديسمبر
موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق

موعد دفع الرواتب للعاطلين عن العمل في العراق 2023 في ديسمبر من المواعيد التي كثُر البحث فيها البحث عن موعد صرف راتب المتقاعدين، حيث نشرت الهيئة التقاعدية و وزارة المالية العراقية عن أوقات دفع الرواتب للمتقاعدين مع دفع رواتب الشعب العراقي، والمعروف أن دفع الرواتب يكون مع بدايه كل شهر، ولكن قد يتباين هذا الموعد، وفيما يلي في هذا المقال سوف نوضح لكم التفاصيل الخاصة بموعد الصرف للشهر الجاري من ديسمبر.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق

كثُرت التساؤلات حول موعد دفع راتب المتقاعدين، حيث يرغب شعب العراق من القاعدين معرفة موعد دفع الرواتب، وقد قام مساعد الهيئة بالنشر عن موعد دفع الرواتب في العراق من بداية يوم الاحد الموافق 3/12/2023.

من المعروف أن صرف الرواتب في العراق يكون مع بداية كل شهر ميلادي، وبسبب أن يوم الجمعة الذي سوف يكون موافقًا 1/12/2023 ويوم السبت الذي سوف يكون موافقًا 2/12/2023 هما الإجازة الرسمية للبنك لذلك بدء موعد الصرف من بداية يوم الاحد الذي سوف يكون موافقًا 3/12/2023.

خطوات الاستعلام  للحصول على رواتب التقاعد في العراق 2023

سيكون الاستعلام عن رواتب التقاعد في العراق من خلال موقع الاكتروني بشكل رسمي للغاية، كل ما عليك سوى إتباع هذه العمليات الأتية لمعرفة كيفية تلقي رواتب المتقاعدين في العراق2023:

  • الخطوة الأولى: الذهاب الى موقع وزارة المالية عن رواتب المتقاعدين العراقية: من خلال النقر هنا.
  • الخطوة الثانية: الضغط على زر الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق، الذي يوجد أمامك مباشرًة ضمن الخيارات الأخرى المتوفرة.
  • الخطوة الثالثة: ادخال المعلومات الاجبارية المطلوبة منك من جانب الموقع بشكل صحيح في الخانات المخصصة لها.
  • الخطوة الرابعة: النقر على زر الاستعلام، ومن ثم سوف يظهر امامك جميع المعلومات الخاصة براتب التقاعد و موعد الصرف، وللعم ان الدفع يكون من البنوك، ويتكرر السؤال عن وقت دفع الرواتب وصرفها من البنوك.