التخطي إلى المحتوى
اعلان نتائج البكالوريا سوريا رابط نتائج السبر الترشيحي 2023-2024
نتائج البكالوريا سوريا

ينتظر العديد من طلاب البكالوريا السوريا نتيجة الامتحانات، حيث تقدم الالاف من الطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة البكالوريا للشعبتين العلمي والادبي. والجدير بالذكر أن الهدف من امتحان السبر الترشيحي هو تحقيق التكافي بين طلاب مدارس الثانوي والطلاب الاحرار، من أجل الحصول على شهاده الثانويه السوريه.

نظام امتحان السبر الترشيحي يعمل على تحديد قدرات الطلاب المتقدمين للامتحانات الثانوية، ومن الجدير بالذكر أيضا انه ينبغي ان يكون الطالب متجاوز 18  عاما، ويكون من مواليد 2006 كحد أقصى، وان يكون قد حصل على شهاده التعليم الأساسي ٣ سنوات كحد أدنى، وفيما يلي سوف نرغق لكم الخطوات التي تتعلق بالاستعلام عن تلك النتائج الخاصة ببكالوريا سوريا.

نتائج البكالوريا سوريا

ولكي يتمكن الطلاب من معرفه النتيجة عليه اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: الذهاب إلى موقع وزاره التربية والتعليم السوريا، من خلال النقر على هذا الرابط.
  • الخطوة الثانية: اختيار كلمه النتائج الامتحانية من القائمة التي توجد أمامك مباشرًة.
  • الخطوة الثالثة: سيتم الانتقال إلى صفحه النتائج للاستعلام على النتيجة.
  • الخطوة الأخيرة: قم باختيار الشعبه سول علمي او أدبي، ومن ثم النقر على استعلام حسب الاسم او رقم الاكتتاب للطالب، وبعدها ستظهر النتيجة لك في الحال بعدما يتم السير على جملة الخطوات السابقة.

الشروط المطلوبة للتسجيل في الترشيحي

من الجدير بالذكر انه قد تم أداء الامتحانات في عده مراكز امتحانيه قامت بتحديدها وزاره التربيه والتعليم، والعديد من الطلاب ينتظر النتيجه على أحر من الجمر للاهميه القصوى لهذه المرحلة، حيث يتم من خلالها تحديد مستقبل الطلاب، وتجدر الإشارة أيضًا بأنه قد وضعت وزاره التربيه والتعليم السوريا شروط للتسجيل في التشريحي وهي :

  • لا بد من ان يكون الطالب مسجل في موقع الوزاره الرسمي
  • كما أنه لا بد من ان يحصل الطالب على الرقم المكون من ١٢ رقم وهو رقم الاكتتاب الخاص به
  • هذا بجانب أنه يشترط ان يكون الطالب قد اد امتحان السبر في مواعده