التخطي إلى المحتوى
كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي الأعلان 18 وفقاً للبيان
كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي

كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي، من الموضوعات الهامة التي يتم تداولها في مصر مؤخرًا هو الحصول على كراسة الشروط الخاصة بالمشروع الثامن عشر من المشروعات الخاصة بالإسكان الاجتماعي التي تقدمها الوزارة التي تهتم بكل ما يخص أمور الإسكان وتقوم الوزارة بتقديم هذه المشروعات من خلال الصندوق الذي قامت بإنشائه من أجل الإشراف على المشروعات التي تتعلق بالإسكان الاجتماعي في مصر الذي يقدم  إلى الفئات محدودة الدخل.

كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي الأعلان 18 وفقاً للبيان

قامت وزارة الإسكان في مصر بطرح كراسة الشروط التي تمكن المواطنين من الحصول على إحدى الوحدات السكنية المقدمة خلال المشروع الثامن عشر من المشروعات الخاصة بالإسكان الاجتماعي وذلك بعض المحافظات التي يصل عدد إلى عشرة محافظات.

قامت الوزارة بتحديد التفاصيل مثل الأسعار والمساحات الخاصة بالوحدات المقدمة وذلك خلال المبادرة التي قام بها رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي حيث أن المساحات الخاصة بالوحدات السكنية تتراوح بين 75 وتصل إلى 90 متر ويتراوح المبلغ الذي يتم الحجز به من خمسة عشر ألف إلى اثنين وعشرين ألف.

ويتم تقسيط قيمة الوحدة وفق أنظمة السداد التي توجد في كراسة الشروط وقد يتم الحصول على كراسة الشروط من خلال تحميلها في هيئة ملف بي دي أف عبر الموقع الرسمي الذي أنشأته وزارة الإسكان من أجل الصندوق الذي يشرف على المشروعات الخاصة بالإسكان الاجتماعي.

ما تتضمنه كراسة الشروط 

تعد كراسة الشروط هي واحدة من المستندات الهامة التي يتم يجب تقديمها ضمن الوثائق الأخرى التي يتم إرفاقها من أجل التقديم على الوحدات السكنية التي يحصل عليها المواطنين الذين يحصلون على دخل شهري محدود لذلك يسعى الكثير من أجل الحصول من خلال القيام بتحميلها ويجب بعد القيام بخطوة التحميل القيام بطباعتها حتى يتم إرفاقها مع المستندات وتتضمن كراسة الشروط الآتي.

  • سداد ستة آلاف جنيه أقساط خلال ثلاثة أشهر أو أقساط شهرية بقيمة ألفين جنيه في الشهر.
  • التسجيل من خلال الموقع الرسمي الخاص بصندوق الإسكان دون سداد أي رسوم بعد أن يتم غلق فترة الحجز.
  • يتم سداد ثمانية وعشرون ألفًا بعد مرور ثلاث سنوات وسوف يتم استلام الوحدات فورًا.