التخطي إلى المحتوى
مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر 2023
مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر

مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر، صرحت الحكومة المصرية من خلال وزارة الكهرباء عن المواعيد التي يتم فيها انقطاع الكهرباء في جميع المحافظات وقد زادت الفترة اليومية وذلك بسبب زيادة استهلاك المواطنين للكهرباء من نقص الموارد التي تساعد في توفير الطاقة إضافة إلى حدوث ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ولوحظ أن الاستهلاك الخاص بالمواطنين من الكهرباء عن الاستهلاك في العام الماضي خلال نفس الفترة. 

مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر 2023

بسبب زيادة المدة التي تنقطع فيها الكهرباء حدثت تغييرات في المواعيد التي تنقطع فيها الكهرباء في المناطق المختلفة في جميع المحافظات والتي كان قد سبق الإعلان عنها.

وقد تم فرض انقطاع الكهرباء في مصر بداية من شهر يوليو من العام الحالي 2023 وذلك في مواعيد قامت شركة الكهرباء القابضة بتحديدها ومن الجداول التي وضعتها الحكومة المصرية من أجل معرفة المواطنين للمواعيد التي تنقطع فيها الكهرباء في المناطق التي يقطنون فيها. 

  • يتم الانقطاع في محافظة الإسكندرية لمدة ساعتين في بعض المناطق والأخرى بداية من الساعة الـ 11 صباحًا وسوف ينتهي انقطاع الكهرباء كل يوم في الساعة الـ 12 من منتصف الليل. 
  • في محافظة القاهرة يتم الانقطاع فيها لمدة ساعتين بين المناطق وبعضها يوميًا من الـ 11 في الصباح وينتهي في الـ 12 بعد مرور منتصف الليل. 
  • يوجد عدد من المحافظات لمدة ساعتين على مدار 24 ساعة في جميع المناطق ومن ضمن هذه المحافظات محافظة القليوبية.  

أسباب تطبيق المخطط الخاص بتخفيف الأحمال 

أوضح أحد المصادر التابعة إلى وزارة الكهرباء أن تطبيق المخطط الذي يتعلق بتخفيف الأحمال يعود لعدة أسباب  التي دفعت الحكومة للتفكير في تخفيف الأحمال وتنفيذ المخطط الخاص بذلك تزامنًا مع فصل الصيف ويستمر الانقطاع حتى الوقت الحالي وهذه الأسباب هي. 

  • الارتفاع الحادث في درجات الحرارة عن العام الماضي في نفس التوقيت. 
  • زيادة المعدل الخاص باستهلاك الكهرباء بنسبة تصل إلى 18%. 
  • تصدير كميات من الغاز الطبيعي المصري من أجل توفير العملات الأجنبية. 

التأثير الخاص بانقطاع الكهرباء

مع بداية الموسم الدراسي نجد أن انقطاع الكهرباء يؤثر سلبًا على عمليات مذاكرة الطلاب للمقررات الخاصة بهم لذلك تسعى الحكومة من أجل التوصل إلى حل لهذه المشكلة في وقت قريب.