التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن موقع لجنتك الانتخابية عبر موقع elections.eg
الاستعلام عن موقع لجنتك الانتخابية

الاستعلام عن موقع لجنتك الانتخابية، مع اقتراب موعد الانتخابات الخاصة بالرئاسة خلال شهر ديسمبر الحالي والمقرر أن تتم داخل الأراضي المصرية خلال ثلاثة أيام بداية من اليوم العاشر من الشهر يرغب الكثير في معرفة الذي تقع فيه اللجنة التي يتمكن المواطنين من خلالها أداء الانتخابات وقامت اللجنة المسؤولة عن الانتخابات الرئاسية بتوفير خدمة معرفة اللجنة الانتخابية باستخدام اسم الناخب الرباعي. 

الاستعلام عن موقع لجنتك الانتخابية عبر موقع elections.eg

يحرص المواطنين في جمهورية مصر العربية على الاشتراك في الانتخابات الرئاسية القادمة وذلك من أجل تحديد المستقبل ببلادهم لذلك يسعى الكثير منهم إلى معرفة المكان الذي توجد فيه اللجنة الانتخابية التي يستطيع الناخب من الإدلاء بصوته فيها.

وقامت اللجنة المسؤولة والمشرفة على سير العملية الانتخابية بتوفير خدمة تمكن الناخبين في مصر من معرفة اللجان الانتخابية الخاصة بهم وذلك من خلال الموقع الرسمي التابع لها وذلك باستخدام الاسم الرباعي والرقم القومي الخاص بالناخب وتتم عملية الاستعلام من خلال مجموعة من الخطوات. 

  • الذهاب والانتقال إلى الموقع الخاص بالهيئة العامة التي تقوم بالإشراف على العملية الانتخابية في مصر. 
  • تسجيل الرقم القومي الموجود في البطاقة الشخصية الخاصة بالمواطن الذي يقوم بعملية الانتخاب. 
  • الاستعلام عن اللجنة الانتخابية التي يستطيع الناخب فيها بالإدلاء بأصواتهم خلال العملية الانتخابية. 
  • يتم ظهور جميع التفاصيل التي تتعلق باللجنة الانتخابية وعنوانها والرقم الخاص باللجنة الفرعية وأيضًا رقم المواطن في الكشوف الانتخابية.  

الخطوات الخاصة بالعملية الانتخابية 

لكي يستطيع المواطن المصري من القيام بالعملية الانتخابية يجب أن يقوم بإجراء مجموعة من الخطوات البسيطة وذلك من أجل أن يتم احتساب الصوت الخاص بالناخب ولا يتم اعتباره باطلًا والخطوات التي تتم خلالها العملية الانتخابية. 

  • الذهاب والتوجه إلى اللجنة المقيد بها المواطن المصري. 
  • إثبات الشخصية الخاصة بالناخب أمام اللجنة الانتخابية وذلك من خلال الرقم القومي الموجود في البطاقة الشخصية أو جواز السفر ويكون كل منهما ساري.
  • استلام الاستمارة الخاصة بـ الإدلاء بالصوت خلال العملية الانتخابية والذهاب وراء الساتر والإدلاء بالصوت ووضع الاستمارة في الصندوق.