التخطي إلى المحتوى
موعد صرف معاشات شهر يناير 2024 بالزيادة السنوية
موعد صرف معاشات شهر يناير 2024

موعد صرف معاشات شهر يناير 2024، يستفيد من المعاشات نحو عشرة ملايين من المواطنين في مصر لذلك يتساءل الكثير منهم عن الموعد الذي يتمكنوا في من صرف المعاشات خلال شهر يناير وذلك بعدما قاموا بصرف المعاشات الخاصة بشهر ديسمبر الجاري حيث تعد المعاشات هي مصدر الدخل الأساسي والوحيد الذي يعتمد عليه أصحاب المعاشات في تلبية احتياجاتهم الأساسية. 

موعد صرف معاشات شهر يناير 2024 بالزيادة السنوية

من المقرر أن يتم صرف المعاشات الخاصة بشهر يناير والتي يحصل عليها جميع المواطنين المستفيدين من المعاشات في الموعد الثابت لصرف المعاشات في كل شهر وهو ما يوافق اليوم الأول وقد يستمر صرف المعاشات إلى اليوم الخامس أو السادس من كل شهر ، وقد يوافق أول أيام شهر يناير يوم الإثنين ويتم وضع جدول يعمل على تقسيم أصحاب المعاشات إلى شرائح ويتم تقسيم هذه الشرائح على الأيام الخاصة بصرف المعاشات. 

الزيادة الخاصة بالمعاشات 

يتساءل الجميع على أنه سوف يتم تقديم الموعد الذي يتم فيه الزيادات التي يحصل عليها أصحاب المعاشات ليصبح خلال شهر يناير ولكن قامت الجهات المسؤولة بنفي هذه الشائعات والزيادة السنوية هي زيادة يحصل عليها أصحاب المعاشات كل عام وتكون بنسبة 15% وقد تم صرفها خلال شهر أبريل الماضي.

ومن المقرر أن يحصل أصحاب المعاشات خلال يناير على الزيادة الاستثنائية الخاصة بغلاء المعيشة والتي تم إقرارها في أكتوبر الماضي وتم تطبيقها خلال شهر نوفمبر وتبلغ قيمة هذه الزيادة 300 جنيه وتم إقرار هذه العلاوة في وقت سابق بقيمة 300 جنيه أخرى لتصبح قيمة العلاوة بعد الزيادة الأخيرة 600 جنيه.

يستطيع أصحاب المعاشات صرف الزيادات التي يحصلون عليها سواء كانت الزيادة السنوية أو الخاصة بغلاء المعيشة مع المعاشات التي يتقاضونها من خلال المنافذ التي أقرتها الحكومة لصرف المعاشات. 

صرف العلاوات الخمسة

يتساءل العديد من الأفراد الذين يستحقون صرف العلاوات الخمسة لهم عن الموعد المحدد لصرفها، فمن الجدير بالذكر أن تلك العلاوات سوف يتم صرفها بداية من شهر مارس انتقالًا إلى ديسمبر 2024 ثم مارس 2025 مرة أخرى.