التخطي إلى المحتوى
التربية السعودية تُعلن عن جدول اجازات الترم الثاني 1445
جدول اجازات الترم الثاني

جدول اجازات الترم الثاني 1445،عدد كبير من الطلاب ينتظرون إعلان وزارة التربية في المملكة السعودية العربية الجدول الذي يتعلق بعطل وإجازات الفصل الثاني ، وذلك بعد أن أنهى الطلاب اختبارات الفصل الأول، فهم يبحثون باهتمام أيضًا عن برنامج الفصل الثاني حتى يستعدوا له بعناية.

قامت وزارة التربية السعودية بإعلان جدول إجازات الفصل الدراسي الثاني، وقد بدأ الترم الأول في الربع الأخير من شهر صفر المقابل ميلاديًا يوم ٢٠ من شهر أغسطس لعام ٢٠٢٣.

كان في اليوم الثاني من شهر جمادى الأول لعام ١٤٤٥ هجريًا الذي يوافق ميلاديًا ١٦ من شهر نوفمبر لعام ٢٠٢٣، وسوف نتعرف على الجدول الخاص بإجازات الفصل الثاني لعام ١٤٤٥ هجريًا.

جدول اجازات الترم الثاني

نوهت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن جدول للإجازات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، لعام ١٤٤٥ هجريًا، وذلك إرضاءً للعديد من الطلبة وأولياء أمورهم، حيث أنهم كانوا يتساءلون دائمًا عن الجدول الخاص بإجازات الفصل الدراسي الثاني، وفيما يلي يمكنك الاطلاع على جدول إجازات الفصل الدراسي الثاني:

  • ابتداءً من اليوم الرابع من شهر جمادى الآخر لعام ١٤٤٥ وكذلك اليوم الذي يكون موافق ميلاديًا ١٧ ديسمبر ٢٠٢٣
  • عطلة نصف الفصل الدراسي الثاني ابتداءً من اليوم الذي يكون موافق ٢٢ جمادى الآخر ١٤٤٥، الموافق ميلاديًا ٤ يناير ٢٠٢٤
  • نهاية عطلة نصف الفصل الدراسي الثاني من اليوم الأول من شهر رجب، الموافق ميلاديًا ١٣ يناير ٢٠٢٤

أهمية إجازات نصف العام الدراسي

بعدما قمنا بالتعرف معًا على كل ما يخص الموعد المتعلق بتلك الإجازات الخاصة بالفصل الثاني بالمملكة، يمكن أن نشير إلى أهمية تلك الإجازات، فمن الجدير بالذكر أن الإجازات التي تعطيها وزارة التربية والتعليم السعودية أهمية عظيمة للطلاب ولأولياء أمورهم أيضًا، حيث لها عدة إيجابيات ومنها:

  • يستطيع الطالب أن يكتشف نفسه ويطورها بعيدًا عن الضغط الدراسي والواجبات المفروضة عليه.
  • هذا بجانب أنه يستطيع الطالب أن يتواصل مع أصدقاءه وعائلته وزيارتهم، والترفيه عن نفسه معهم وتحسين صحته النفسية.