التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل القرص الطرية في المنزل
طريقة عمل القرص الطرية

العديد من الأشخاص يبحثون من تلك الطريقة التي تتعلق بتحضير القرص الطرية، حيث إن القرص تكون من ألذ وأشهى المخبوزات التي من الممكن أن يتم تناولها، كذلك أنه من المعروف أن طريقتها سهلة للغاية والمكونات الخاصة بها أيضًا تكون متوفرة في كل منزل، كما أنه يمكن تناولها في وجبة الإفطار بجانب الشاي أو الشاي بالحليب.

طريقة عمل القرص الطرية

يمكنك إعداد القرص الطريقة بسهولة الآن من خلال إحضار تلك المكونات التالية:

المكونات 

  • كيلو من الدقيق.
  • رشة من الملح.
  • ربع كوب من الزيت.
  • نصف كيلو سمن.
  • عدد 2 كوب من الحليب.
  • ملعقة من السمسم كبيرة.

طريقة عمل القرص الطرية

الخطوة الأولى ننخل الدقيق جيدا لأنه هو المكون الأساسي في الوصفة، ثم نحضر وعاء كبير ونحط كيلو واحد من الدقيق نضع معه رشه قليله من الملح ونضيف اليه معلقه من الخميرة

الخطوة الثانية، نحضر كوب من السمنة او الزيت او أي ماده دهنيه ترغبين فيها ثم نحضر المكون بطريقه بسيطة وسهله.

نحضر بوله كبيره نضع فيها اربع كوبايات من الدقيقة المنخول أبضا نضع كوبين من الحليب الدافيء بدرجه حراره الغرفة ونخله الخليط جيدا ليصبح متجانس مع بعضه ثم نضع السمنة تدريجًا.

يتم تقليب هذه المكونات جيدا مع بعضها ثم نحضر ربع كوب من الماء الدافئ ونضع به معلقه كبيره من الخميرة ونتركها تتفاعل مع بعضها دقيقه ثم نرش هذه التي قمنا بفرمها مع السمنة، نقلب هذه المكونات مع بعضها، ونتركها من ثلاث دقائق لخمس دقائق ثم نغطي العجينة لتهدأ لمده لا تقل عن ربع ساعه.

نحضر العجينة ونشكلها عن فطاير صغيره ثم نتركها تهدأ الفطائر خمس دقائق حتى نشغل الفون على درجه حراره 180 درجه مئوية

نحضر القرص الفلاحي ونضعها في صاج ممسوح جيدا ونضع فيه ا القرص حتى نحضر معلقه كبيره من السمنة والسمسم لنزين الوش القرصة لتصبح جاهزة للتقديم.