التخطي إلى المحتوى
متي موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات في مصر
موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات،ازداد الاستمرار على البحث من خلال الحاصلين على المعاشات عن الموعد التي يتم فيه الحكومة بدفع الخمس علاوات الموجودة لهم بحيث يريد المستفيد من هذه العلاوات في التعرف على الاوقات التي يستطيعوا فيه من دفع الدفعة التالية من العلاوات وقد أصدرت الحكومة بأمر هذه العلاوات بحيث توفر الدعم للشعب حتى يستطيعوا أن يعيشوا حياة كريمة في ظل تلك الظروف.

موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

أفاد الرئيس بالاعلان أنه في خلال الشهر الخامس في سنة 2020 أنه أقر على القرار الذي تم إصداره من المجلس وذلك ينص على المعاش الخاص بك، حيث أن المعاش ليس ثابت أو ما يطلق عليه اسم العلاوات والتي تكررت خلال الشهر الأول يوليو.

تم دفع الدفعه المقدمة في شهر سبتمبر من 2023، ومن المعروف أنه سيتم دفع الدفعات التالية خلال الشهر الحادي عشر الحالي أما المتبقي فسوف يتجزأ خلال الشهر الثالث والشهر الحادي عشر من العام المقبل 2024 .

بالنسبة إلى الدفعة المتبقية فستكون خلال عام 2025 في الشهر الثالث وذلك يكن الانتهاء من دفع العلاوات الخمسة التي تم اصدارها من أجل الاشخاص المصاحبين للمعاشات بشكل منتهي.

الاستعلام عن أحقيه الخمس علاوات

استطاع زوي المعاشات بالقيام بالاستعلام عن حقوقهم في العلاوات المقرر دفعها خلال الشهر الحادي عشر المتتابع في هذا الوقت ،وفيما يلي اتبع الخطوات التالية:

  • الانتقال من أجل الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة القومية التي تشرف على جميع ما يتعلق بالتأمينات وشؤون أصحاب المعاشات.
  • تحديد الرقم القومي الخاص بصاحب المعاش الذي يريد معرفة أحقيته في الخمس علاوات التي تم إقرارها.
  • الانتقال إلى الجزء الخاص بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بصاحب المعاش.
  • تسجيل الرقم السري الذي تم تحديده مسبقًا.
  • بعد ذلك يتم تسجيل البيانات والمعلومات الخاصة بصاحب المعاش الذي يرغب في معرفة إذا كان يستحق الخمس علاوات أم لا.
  • بعدها يتم التحقق من هوية المستعلم من خلال تحديد أنه ليس روبوت.
  • القيام بتحديد الأيقونة التي يتم من خلالها الاستعلام