التخطي إلى المحتوى
بعد زياداتها ..  موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر يناير 2024
موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر يناير

موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر يناير، تكاثفت عمليات البحث حول المواعيد الخاصة بصرف المعاشات التي يحصل عليها المتقاعدين خلال شهر يناير من العام المقبل وذلك بعدما انقضى الأسبوع الأول من شهر ديسمبر وانتهاء عمليات صرف المعاشات الخاصة بهذا الشهر ويأتي ازدياد معدلات البحث بسبب الرغبة في معرفة التفاصيل الخاصة بالزيادات التي من المقرر أن يتم صرفها خلال العام الجديد 2024.

موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر يناير 2024

وفقًا للعادة التي يتم العمل بها من قبل الهيئة الخاصة بالتأمينات وهي أن يتم صرف المعاشات بداية من اليوم الأول في كل شهر من الشهور الميلادية أوضحت الهيئة أن المعاشات الخاصة بشهر يناير سوف يتم صرفها خلال 1 يناير على أن تستمر عملية الصرف أسبوع منذ بدايتها.

وقد يتم الحصول على المعاشات من خلال الفروع التابعة إلى هيئة البريد في مصر أو المنافذ الخاصة بشركة فوري أو الماكينات التي تقوم بالصرف الآلي، وجديرًا بالذكر أن الزيادة السنوية التي تتم إضافتها إلى المعاشات.

وبناءًا على القانون الذي ينص على زيادة قيمة المعاش سنويًا بنسبة تصل إلى 15% ويتم إقرار هذه الزيادة في كل عام في اليوم الثلاثين والأخير من شهر يونيو على أن يتم صرف هذه الزيادة منذ اليوم الأول من يوليو مع المعاش الخاص بهذا الشهر. 

التفاصيل التي تتعلق بزيادة المعاشات

من المقرر أن يتم صرف المعاشات الخاصة بشهر يناير مع تطبيق القرار الخاص برفع الحد الأدنى الخاص بالمعاشات فيكون 1300 بدلًا 1105 وقد يصبح الأحد الأقصى للمعاشات هو عشرة آلاف جنيه بدلًا من 8720 جنيه حيث كانت الهيئة قد أقررت أن تطبيق هذه الزيادة سوف يبدأ من الأول من يناير. 

المواعيد التي يتم فيها صرف الرواتب الخاصة بالعاملين

فيما يتعلق بالمواعيد الخاصة بصرف الرواتب التي يحصل عليها العاملين في شهر يناير من المقرر أن تظل ثابتة كما هي فيتم صرف الرواتب الخاصة بيناير خلال اليوم الثالث والعشرين من وهو ما جرت عليه العادة أن يتم صرف الرواتب لجميع العاملين في جميع الهيئات المختلفة مصر خلال اليوم الثالث والعشرين من كل شهر ميلادي.