التخطي إلى المحتوى
متي موعد إيداع حساب المواطن لشهر ديسمبر 2023
موعد إيداع حساب المواطن لشهر ديسمبر

موعد إيداع حساب المواطن لشهر ديسمبر، قامت خدمة المستفيدين من حساب المواطن بتوضيح موعد إيداع الدفعة الـ 73 الخاصة بشهر ديسمبر من الدعم وأنه لم يتبقى الكثير على إيداع هذه الدفعة خلال شهر ديسمبر مع التأكيد على أن هذه الدفعة سوف يتم إيداعها في الموعد الرسمي الخاص بها حيث قامت الوزارة الخاصة بالشؤون الاجتماعية أن موعد الإيداع ثابت لن يتم تغييره.

متي موعد  إيداع حساب المواطن لشهر ديسمبر 2023

تم التأكيد من قبل الخدمة الخاصة بالمستفيدين من الدعم الذي يتم صرفه خلال حساب المواطن وذلك من خلال منصة إكس أن الدفعة الجديدة والثالثة والسبعين من حساب المواطن لم يتم إيداعها حتى وقتنا الحالي مع التأكيد أنه متبقي أربعة أيام فقط.

يتم الإيداع في عاشر أيام الشهر الميلادي وهو الموعد الثابت لإيداع الدفعات الخاصة بالدعم التابع إلى حساب المواطن وبشأن كل ما يتعلق بالزيادة التي أقرها الديوان الملكي لكي تضاف إلى معاش حساب المواطن فإن جميع الشواهد توضح  أنها سوف يتم إضافتها إلى الدفعة التي ستصرف خلال هذا الشهر.

الفئات التي تستحق الدعم الخاص بحساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج دعم مالي تقدمه الحكومة السعودية إلى مجموعة من الفئات الموجودة في المجتمع السعودي والتي تستحق الحصول على هذا الدعم حيث يعمل هذا الدعم على رفع المستوى الخاص بمعيشة المواطن السعودي وهذه الفئات التي تستحق الدعم هي.

  • الأسر السعودية حيث يعمل هذا البرنامج من الدعم على تغطية النفقات الخاصة بالمعيشة لهذه الأسر وهذا هو هدف البرنامج الأساسي.
  • الذين يحملون بطاقات النقل حيث يتم شمول المواطنين الذي يملكون البطاقات الخاصة بالنقل من أجل أن يتم تخفيف الأعباء التي تتعلق بالتكاليف الخاصة بالنقل.
  • الأفراد الذين يعيشون في مسكن خاص حيث يقوم البرنامج بدعم المواطنين الذين يقطنون في أحد المساكن المستقلة ويوفر لهم الدعم الذي يغطي التكاليف الخاصة بمعيشتهم.
  • الشباب الغير متزوج والذي يحمل الجنسية السعودية حيث أنه يساعدهم أن يحققوا استقرار مادي في أحد المراحل الحياتية المبكرة.
  • من يحصلوا على المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي ويحتاجون إلى دعم إضافي مما يطور مستوى معيشتهم.