التخطي إلى المحتوى
نزلت حالا .. موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق 2023 لشهر ديسمبر
موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق

موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق، أكثر ما يتم البحث عنه في شهر ديسمبر في العراق هي المواعيد التي يتم فيها صرف الرواتب التي يحصل عليها المتقاعدين خلال هذا الشهر لذلك قام كل من الوزارة التي تهتم بشؤون المالية والهيئة التقاعدية المواعيد التي يتم فيها دفع الرواتب الخاصة بالمتقاعدين الذين لا يقومون بالعمل ومن المقرر أن يكون موعد الصرف الخاص بجميع الرواتب هو أول الشهر. 

موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق 2023 لشهر ديسمبر

تكاثرت الاسئلة عن الموعد الذي يتم فيه نزول الرواتب الخاصة بالمتقاعدين الذي لا يعملون في العراق حيث يريد الكثير من المتقاعدين في الشعب العراقي الاستعلام عن الموعد الذي يتم فيه صرف الرواتب التي يحصلون عليها.

وقد قام المساعد الخاص بالهيئة بتوضيح الموعد الخاص بصرف الرواتب خلال شهر ديسمبر وهو الثالث من الشهر بالرغم من أن صرف الرواتب يكون في الأول من الشهر لكن اليوم الأول والثاني هما عطلات أسبوعية رسمية في العراق لجميع المؤسسات الوطنية بما فيها البنوك.

كيف يتم صرف الرواتب الخاصة بالمتقاعدين في العراق

يستطيع جميع المتقاعدين في العراق الحصول على الرواتب الخاصة بهم من خلال الذهاب إلى الفروع الخاصة بالبنوك التي تعمل في العراق وذلك من خلال إظهار البطاقة الخاصة بالتقاعد أو البطاقة الخاصة بالهوية الوطنية كما تقوم الحكومة بتمكين المتقاعدين من الحصول على رواتبهم من خلال الماكينات الخاصة بالصرف الآلي.

ويتم اعتبار الرواتب التي يحصل عليها المتقاعدين في العراق هي واحدة من مصادر الدخل الأساسية فهي يتم استخدامها في تغطية تكاليف المعيشة والاحتياجات الأساسية وتساعد هذه الرواتب أيضًا على أن يتم توفير حياة كريمة من أجل المتقاعدين وتحسين المستوى المعيشي الخاص بهم.

ويوجد بعض المشاكل التي تقابل عملية الصرف الخاصة برواتب المتقاعدين مثل طول الانتظار أمام الفروع الخاصة بالبنوك حيث يضطر المواطنون المتقاعدون إلى أن يقوموا بالانتظار فترة زمنية طويلة أمام البنوك لكي يتمكنوا من الحصول على رواتبهم وذلك بسبب الازدحام التي تعاني منه هذه الفروع.