التخطي إلى المحتوى
تقدر تستعلم …  الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي 2023
الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي

الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي، يُعد الرقم التأميني هو عبارة عن النواة الأساسية الخاصة بنظام المعلومات حيث تقوم الحكومة بتخصيص رقم الخاص بالفرد الذي يهتم به النظام التأميني ويتساءل الكثير عن الرابط الذي يتم من خلال معرفة الرابط التأميني وذلك باستخدام الرقم القومي من خلال المواقع الإلكترونية ويعد هذا الموضوع في الوقت الحالي من الموضوعات الهامة والبارزة الخاصة بالمؤسسات الحكومية.

الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي 2023

أعلنت وزارة التضامن في مصر في مصر من خلال هيئة التأمينات القومية عن الطريقة التي يتم من خلالها معرفة الرقم التأميني الخاص بالمواطن وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة وذلك يسهل على المواطنين معرفة الرقم التأميني الخاص بهم دون أن يضطروا إلى أن يذهبوا إلى أي من المكاتب التابعة إلى الهيئة.

ويتم القيام بمجموعة من الخطوات من أجل القيام بمعرفة الرقم التأميني عن طريق استخدام الرقم القومي وتتلخص هذه الخطوات فيما هو آتي.

  • الدخول إلى الرابط الذي تم إنشائه من أجل الدخول إلى الموقع الذي خصصته وزارة التضامن من أجل الهيئة القومية الخاصة بالتأمينات.
  • تحديد الخدمة التي تمكن المواطن من معرفة الرقم التأميني من خلالها.
  • تسجيل الرقم القومي الخاص بالمواطن الذي يرغب في معرفة الرقم التأميني له.
  • تسجيل الاسم الأول للأم ويكون باللغة العربية.
  • تحديد الخيار الذي يؤكد هوية المستعلم وأنه ليس روبوت.
  • القيام بالإجراء الخاص بإرسال الطلب.
  • يتم ظهور رسالة يكون محتواها اسم الشخص واسم عائلته والرقم القومي إضافة إلى الرقم التأميني.

معرفة الرقم التأميني من خلال استخدام الهاتف

قامت وزارة التضامن والتي يتم تمثيلها في الهيئة القومية الخاصة بالأمور التي تتعلق بالتأمينات وذلك إضافة للطريقة التي تتم عند الدخول إلى الموقع وذلك الاتصال بالخط الساخن الذي حددته الهيئة من أجل معرفة الرقم التأميني وهو 16217.

ويمكن الاتصال على هذا الرقم من أجل القيام بعملية الاستعلام من الأحد إلى الخميس في الفترة من التاسعة في الصباح حتى الخامسة بعد المغرب، ويكون كل من يومي الخميس والجمعة إجازة أسبوعية.