التخطي إلى المحتوى
موعد امتحانات الشهادة السودانية أدبي وعلمي
موعد امتحانات الشهادة السودانية

موعد امتحانات الشهادة السودانية، يرتقب الكثير من الطلاب وآبائهم في السودان الموعد الخاص بالشهادة السودانية وقد يوجد عدد من التساؤلات التي تتعلق بأمر الشهادة السودانية والموعد التي تقام فيه هذه الاختبارات وذلك بسبب وجود ظروف قاسية تواجه السودان من الحرب التي توجد في السودان في الوقت الحالي مما تسبب في دمار بعض الجوانب في المجتمع السوداني ومن ضمن هذه الجوانب الجانب التعليمي. 

موعد امتحانات الشهادة السودانية أدبي وعلمي

يزداد البحث في السودان عن الموعد الذي يبدأ فيه الطلاب السودانيين المقيدين في الشهادة السودانية خاصة أن وزارة التعليم في السودان لم تعلن حتى الآن عن الجداول الخاصة بالامتحانات لأي من المراحل التعليمية وقد قامت الوزارة بتوضيح أن الامتحانات التي يؤديها الطلاب خلال فترة نصف العام لم يتم تحديد المواعيد الخاصة بها حتى الآن.

ولم يتم وضع الجداول التي تسير وفقها عملية الامتحانات وتحاول الوزارة خلال هذه الفترة جعل الشهادة السودانية موثقة في مصر كما يتم إجراء بعض المحولات لكي يتم استخراج الشهادة من خارج مدينة الخرطوم عاصمة الدولة  السودانية.

وقام الوزير بالتأكيد على مساعي الوزارة لأداء الامتحانات التي تساهم في تقييم أداء الطلاب في المدارس السودانية المختلفة وأيضًا حل المشكلات الإدارية مما يجعل العملية التعليمية تخطو نحو الأمام. 

حل المشكلة الخاصة بتحديد مواعيد الامتحانات

تقوم وزارة التعليم في السودان بإجراء مجموعة من المشاورات الخاصة حول المواعيد الخاصة بالامتحانات في السودان خاصة أن الحرب الموجودة في السودان في الوقت الحالي تعد حائل يعيق جميع المجالات ومن ضمنها المجال التعليمي وتشارك بعض الأجهزة والجهات المسؤولة التابعة إلى الدولة السودانية في ترتيب المواعيد الخاصة بالامتحانات التي تتعلق بالشهادة السودانية.

وتم التصريح أيضًا أنه تتم بعض المشاورات من أجل أن يتم تحديد الأماكن التي يتم فيها أداء الاختبارات في السودان والتمكن من الحصول على  الشهادة ويكون الموعد المتوقع لأداء الاختبارات التي يقوم بها الطلاب في الشهادة السودانية خلال فترة منتصف العام الدراسي هو اليوم العشرين من مارس وتستمر في أبريل حتى ينتهي الطلاب من أداء الاختبارات.