التخطي إلى المحتوى
الكترونيا ً رابط  التسجيل في مباراة التعليم بالمغرب 2024
التسجيل في مباراة التعليم بالمغرب

التسجيل في مباراة التعليم بالمغرب، الرابط الخاص بالتسجيل في المباريات التعليمية والتي تعد بمثابة مسابقة يتم من خلالها اختيار المعلمين الجدد هو الأداة الأساسية في إتاحة فرصة أمام الشباب المغربي الذي يحمل المؤهلات التربوية التي تؤهله من العمل في المجال التعليمي في المملكة المغربية لذلك يهتم هؤلاء الشباب بالبحث عن الرابط من أجل أن يتمكنوا من القيام بعملية التسجيل في هذه المباراة. 

الكترونيا ً رابط  التسجيل في مباراة التعليم بالمغرب 2024

تم الإشارة من بعض المصادر التي تعمل في وزارة التربية في المغرب أن عملية التسجيل في المبادرة سوف تتم إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي التابع للوزارة وذلك من أجل التسهيل على المواطنين والحفاظ عليهم في ظل انتشار بعض الأمراض والأوبئة العلمية.

ويتم التسجيل من خلال الدخول على الرابط الذي يساعد في الانتقال إلى الموقع الرسمي للوزارة وبعد الدخول على الموقع من خلال الرابط يجب القيام بمجموعة الخطوات الآتية لكي تتم عملية التسجيل بنجاح. 

  • النقر على الرابط الذي يتم من خلاله الدخول إلى موقع الوزارة. 
  • القيام بالأيقونة التي يتم من خلالها أداء الإجراءات الخاصة بتسجيل الطلب. 
  • الانتقال إلى الصفحة التي تحتوي على الاستمارة الإلكترونية التي يجب أن يتم تسجيل البيانات الأماكن المخصصة لها داخل الاستمارة. 
  • إرفاق جميع الأوراق التي تثبت أن المتقدم يستحق الفوز في المباراة والحصول على فرصة عمل في أحد المدارس المغربية المختلفة. 
  • تحديد الأيقونة الخاصة بالارسال. 

الاختبارات الخاصة بالتقديم في المباراة

بعد أن يقوم مقدم الطلب بتقديم جميع المستندات التي تتعلق بالتقدم في المسابقة يجب أن يقوم بأداء مجموعة من الاختبارات التي حددتها الوزارة واجتيازها بنجاح وتعمل هذه الاختبارات على تحديد قدرة حامل المؤهل التربوي على العمل في القطاع التعليمي المغربي. 

  • الاختبار التحريري أو الكتابي وخلال هذا الاختبار يتم الإجابة على بعض الأسئلة التي تتعلق بالمواد التربوية والتخصصية وذلك خلال ورقة امتحانية تحتوي على الاسئلة. 
  • الاختبار الشفهي ويتم إجراء هذا الاختبار من أجل تقييم القدرات التي يمتلكها المتقدم والخاصة بالقدرة على الإلقاء والتفاعل مع الطلاب.