التخطي إلى المحتوى
” رسمياً ” أعلنت موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق
موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق

موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق، يعتبر موعد الاختبارات من أبرز الأمور التي ازداد البحث عنها في الفترة الأخيرة من قبل الكثير من الطلاب والطالبات، حيث يرغب هؤلاء الطلاب في معرفة الموعد النهائي للاستعداد له على أكمل وجه ومراجعة كافة المناهج الدراسية المقررة لهم، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم الموعد الذي ذكرته وزارة التربية والتعليم العراقية.

موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق

جدير بالذكر أن كافة القرارات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم العراقية يتم الإعلان عنها من قبل الموقع الإلكتروني الخاص بهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الآونة الأخيرة تم الإعلان عن موعد البدء في اختبارات الفصل الدراسي الأول والتي جاءت في اليوم الـ 27 من شهر يناير في العام المقبل، وتستمر حتى اليوم الـ 7 من شهر فبراير لنفس العام، أما بالنسبة لموعد البدء في الاختبارات سيكون في التاسعة صباحًا.

استعدادات وزارة التربية العراقية

جدير بالذكر أن السبب وراء أداء هذه الاختبارات للطلاب والطالبات هو تقييم الطالب ومعرفة مستواه الدراسي خلال الفصل، كما أنها توضح أي النقاط التي يعاني منها الطالب ليعمل على تحسينها فيما بعد لذلك كل عام تضع الوزارة بعض الخطط قبل البدء في هذه الاختبارات، والتي من بينها تجهيز كافة الأسئلة بناءًا على المنهج الذي تم دراسته كما أنها تؤكد على ضرورة تواجد المعلمين ذوي الخبرة في لجان الامتحانات، بالإضافة إلى ذلك فإنها توفر اللجان التي يتمكن الطالب من أداء الاختبارات بها.

التقويم الجامعي للعام الدراسي 2023/2024

إليكم أهم التفاصيل الخاصة بالطلاب الجامعيين:

  • بدأ الفصل الدراسي الأول لطلاب الجامعات في العراق بداية من اليوم السابع عشر من شهر سبتمبر لعام 2023.
  • كما أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول سيتم عقدها بداية من اليوم 31 من شهر ديسمبر لعام 2023.
  • أما بالنسبة لموعد الإجازة الصيفية الخاصة بطلاب الجامعة سيتم البدء بها في يوم 14 من شهر يناير لمدة 11 يوم، وتنتهي في اليوم الخامس والعشرين من نفس الشهر.
  • أما بالنسبة لاستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني ستكون في يوم 28 من شهر يناير، وينتهي ذلك الفصل باختيارات نهاية العام في يوم 19 من شهر مايو للعام القادم.