التخطي إلى المحتوى
مواعيد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية
مواعيد صرف رواتب المتقاعدين

من أكثر العناوين التي يتم البحث عنها على محركات البحث خاصة بعد وجود أخبار بشأن وجودة زيادة في قيمة الرواتب الخاصة به، هي معرفة موعد صرف رواتب المتقاعدين في المملكة السعودية الخاصة برواتب شهر ديسمبر، الأمر الذي جعل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية أن تقوم بالرد على مثل هذه الأخبار بشكل رسمي من خلال موقعها، بالإضافة إلى قيامها بإيضاح حقيقة وجود زيادة في قيمة هذه الرواتب.

مواعيد صرف رواتب المتقاعدين

تساءل عن الموعد الذي يتعلق بصرف رواتب المتقاعدين، فمن الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية قامت بتخصيص يوم محدد لصرف استحقاق رواتب المتقاعدين في كل شهر هو اليوم 25 من كل شهر ميلادي.

ويلاحظ أن هذا اليوم في شهر ديسمبر يوافق يوم الجمعة وهو يوم عطلة رسمية في المملكة السعودية، لذا سوف يتم تبكير موعد الصرف وتقدميه إلى يوم الخميس 24 ديسمبر حيث يمكن لأصحاب المعاشات التوجه إلى أي بنك أو ماكينة صرف آلى من أجل صرف الاستحقاق دون أن يحدث أي تأخير في صرفه.

حقيقة وجود زيادة في رواتب المتقاعدين

بعدما تعرفنا على هذا الموعد الذي يتعلق بصرف تلك الرواتب الخاصة بالأشخاص المتقاعدين بالمملكة، يمكن ان نشير إلى تلك الحقيقة الخاصة بزيادة الرواتب.

لجدير بالذكر أنه قد انتشرت العديد من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي السعودية تفيد بأن هناك زيادة في قيمة استحقاق رواتب المتقاعدين، لذا قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتأكيد أن هذه الأخبار ليس لها أي أساس من الصحة.

وأن في حالة وجود زيادة سوف يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال موقع المؤسسة لأنها الجهة المسئولة عن رواتب التقاعد كما أنه إلى يومنا هذا لم يصدر أي قرار زيادة.

وأكدت على ضرورة ألا ينصاع المواطن السعودي خف مثل هذه الأخبار لأنها تؤثر بشكل سلبي على استقرار المملكة، وأكدت المؤسسة أن قرار الزيادة لا يصدر من قبلها بل يصدر بقرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين ومثل هذه القرارات لم تصدر بعد.