التخطي إلى المحتوى
كيفية صبغ الشعر بالأعشاب الطبيعية
كيفية صبغ الشعر بالأعشاب الطبيعية

كيفية صبغ الشعر بالأعشاب الطبيعية، الصبغات التي يتم تحضيرها من كيميائية تساهم في الإضرار ببشرة الشعر كما تؤدي إلى إصابته بالتلف مما يجعل الكثيرات تلجأ إلى البدائل المصنوعة من الطبيعة التي في العادة تتمتع بالأمان الكبير كما تمنح الخصلة لونا مثاليا عبر إخفاء لون الشيب الذي يكسو البصيلات.

اللون الفاتح الأشقر

يعمل على قوة ولمعان الشعر بالإضافة إلى أنها تعمل على تفتيح الخصلات الداكنة، ويمكن شطف الشعر اسبوعيا بمزيج أعشاب الآذريون مع البابونج لتفتيح اللون الداكن الذي يصيب الرأس:

المكونات

  1. بابونج (مجفف او طازج).
  2. نبات الآذريون.
  3. زعفران (اختياري).
  4. ماء.

الطريقة والاستخدام

سخني الماء في كنكة استانلس على البوتاجاز مع الحرص على ألا يكون الوعاء من مادة الألمونيوم حتى لا يتفاعل مع النباتات، بعد ذلك ارفعي الكنكة بعيدا عن الحرارة ثم أضيفي مكونات الأعشاب التي أحضرتها، مع الحرص على مضاعفة كمية الأزهار التي تناسب طول الشعر.

اتركي النبات منقوع حوالي نصف ساعة في الماء الساخن ثم ابدئي في تصفية المنقوع الذي تلاحظين أنه أصبح ذو لون أصفر، احتفظي بالمستخلص في عبوة مغلقة حتى تتمكني من استعمالها فيما بعد، اغسلي شعرك كما هي العادة ثم استعملي فوطة نظيفة لتنشيف الخصلات.

ضعي من السائل الذي قمت بإحضاره على شعرك وانتظري ما بين ربع حتى 1/2 ساعة، بعد انقضاء الوقت اشطفيه يتم تكرار نفس العملية مرة واحدة أو اثنين كل أسبوع.

اللون الاصفر

هذا المزيج يساهم في تفتيح قوي وآمن للشعر خاصة عند تعرضه إلى الشمس، حيث يفضل استعمال ذلك القناع قبل الذهاب للشواطئ حتى تعمل الأشعة على رفع درجة التفتيح:

المكونات

  1. ماء مغلي.
  2. شاي البابونج.
  3. ليمون.
  4. خلاصة جوز هند ذائبة.

الطريقة والتطبيق

في طبق ملائم امزجي العناصر جميعها مع الماء المغلية وانتظري نحو نصف ساعة حتى يتم نقعه بالتمام، بعد ذلك صفيه واحتفظي به في زجاجة محكمة في غلقها على أن يكون لها فوهة رذاذ مع الحرص على رج العبوة قبل التطبيق مع رش كمية وفيرة من المستحضر على الفور قبل التعرض المباشر للشمس حتى يساهم في حماية خصلاتك من التلف، كما يُنصح باستعماله مرة فقط اسبوعيا.