التخطي إلى المحتوى
طريقة تحضير السينابون الأصلي
طريقة تحضير السينابون

طريقة تحضير السينابون، يعد هذا النوع من أشهر الحلويات الموجودة حاليا سواء محليا أو عالميا، حيث أنها عشق لملايين الأشخاص على مستوى العالم وما يميزها هو وجود القرفة التي تعطي لها مذاق لا مثيل له، وتعد طريقة تحضيرها من أسهل الطرق والتي يمكن لأي ربة منزل القيام بها من أجل إسعاد أفراد أسرتها، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف معكم على طريقة تحضيرها بمنتهى السهولة فتابعونا.

مكونات تحضير الوصفة

بالنسبة للمقادير الخاصة بالعجينة فأنت تحتاج إلي أربعة أكواب من الدقيق، بالإضافة إلى نصف كوب من السكر، وأيضا تحتاج إلي نصف من الحليب، مقدار بيضة واحدة بدرجة حرارة الغرفة، كما أنك تحتاج إلي ربع كوب من الزبدة المقطعة إلى قطع صغيرة، ملعقة من الخميرة وأخيرا ملعقة صغيرة من الملح،للحشوة تحتاج إلي نصف كوب من السكر البني في الحشو، بالإضافة إلى ملعقتين ونصف من القرفة، وربع كوب من الزبدة الطرية، يمكننا في هذه الوصفة وضع المكسرات بأي نوع تفضله، كما يمكن الاستغناء عنها نهائيا.

أما بالنسبة للمقادير الخاصة بالصوص فأنت تحتاج إلي وجود كوبان من السكر البودرة ونصف كوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة، كما أنك بحاجة إلي وجود ١٠٠جرام من الجبن الخاص بالحلويات وهذا بشكل إختياري، وأخيرا ملعقة صغيرة من الفانيليا. 

طريقة تحضير العجينة

في وعاء يوضع به جميع المكونات السائلة، ثم قم بإضافة الدقيق بشكل تدريجي، في كوب قم بوضع الخميرة والسكر والقليل من الماء الدافئ قم بتركه  لمدة عشر دقائق ثم ضعه فوق خليط الدقيق، ثم بعد ذلك قم بالعجن جيدا حتي تحصل علي عجينة ملساء وناعمة، وتترك لترتاح لمدة نصف ساعة قبل التشكيل. 

طريقة اعداد الحشوة 

بعد أن  تختمر العجينة جيدا، يتم وضع القليل من الدقيق عليها ويتم فردها بسمك نصف سم ثم نقوم بوضع الزبدة على وجهها، يتم خلط مقدار السكر والقرفة معا ونضعهم على كامل وجه العجينة فوق الزبدة، يتم تقسيم العجينة وتشكيلها علي شكل رول إسطواني لكل قطعة وهذا هو الشكل التقليدي لها. 

توضع القطع بجوار بعضها ويجب ترك مسافة بين كل قطعة وأخرى لأنها سوف تتمدد أثناء عملية الخبز، يتم ترك  العجينة حتي  تختمر مرة أخرى نصف ساعة، بعدها يتم وضعها في فرن متوسط الحرارة لمدة تلت ساعة أو حتى يتحمر الوجه. 

طريقة عمل الصوص 

في وعاء قم بخلط جميع المكونات الخاصة بالصوص حتي تحصل علي قوام كريمي وناعم، يتم وضع هذا الصوص على قطع العجين فور خروجه من الفرن حتى تتشربه جيدا، يمكنك وضع المكسرات المختلفة عليها أيضا وذلك حسب الرغبة