التخطي إلى المحتوى
رسمياً بالزيادة موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق 2024
موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق

موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق، قامت الهيئة المسؤولة عن التقاعد في العراق بنشر المواعيد الخاصة بصرف الرواتب التي تعد مصدر الدخل الأساسي للمتقاعدين لذلك دائمًا ما يحاول المتقاعدين في العراق معرفة المواعيد التي يتم فيها صرف الرواتب الخاصة بهم وذلك من أجل أن يتمكنوا من توفير وشراء الاحتياجات التي تمكنهم من أن يحيوا حياة كريمة ويرفعوا المستوى الخاص بالمعيشة التي يعيشون فيها. 

رسمياً بالزيادة موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق 2024

قامت الهيئة التي تهتم بجميع الشؤون التي تتعلق بالمتقاعدين في العراق بتحديد اليوم السادس والعشرين من ديسمبر لكي يتم فيه صرف الرواتب الخاصة بالمتقاعدين وذلك بعد تأخير الموعد الشهري الثابت لصرف المعاشات لمدة يومين.

وقد يتمكن المتقاعدين من صرف الرواتب من خلال الفروع التي تتبع إلى المصارف المختلفة والتي تنتشر في جميع المحافظات العراقية أو تحويل الرواتب إلى الحسابات التي يمتلكها المتقاعدين في جميع البنوك العراقية المختلفة ويكون أقل حد من الرواتب التي يحصل عليها المتقاعدين 400000 دينار وذلك بعد الموافقة على القرار الذي يتعلق بزيادته.

ولكن لم يتم التأكيد على الموعد الرسمي الذي يتم خلال تنفيذ القرار الخاص بالزيادة إذا كان سوف يتم تنفيذها في ديسمبر الحالي أو يناير القادم من العام 2024.

كيف يتم الاستعلام عن رواتب التقاعد في العراق 

قد يواجه المتقاعد بعض المشكلات خلال قيامه بصرف الراتب الخاص به مثل الانتظار لفترات طويلة في الطوابير التي قد توجد أمام الفروع الخاصة بالبنوك فيقضي المتقاعد وقت كبير لكي يتمكن من صرف الراتب الذي يحصل عليه ومن بعض المشكلات أيضًا أن  بعض المتقاعدين لا يستطيعون معرفة القيمة الفعلية التي يجب أن يحصلوا عليها من الرواتب الخاصة بهم.

لذلك تم توفير مجموعة من الخطوات التي قد تمكن المتقاعدين من الاستعلام عن القيمة الفعلية التي يحصل عليها المتقاعد من الراتب الخاص به. 

  • الانتقال إلى الموقع الرسمي المخصص لوزارة المالية في العراق. 
  • الدخول إلى القسم الذي يتعلق بمعرفة رواتب التقاعد. 
  • تسجيل البيانات التي تتعلق بالمتقاعد. 
  • الضغط على الزر الخاص بالطلب. 
  • ظهور جميع البيانات التي تتعلق بالرواتب التي يتقاضاها المتقاعدين.