التخطي إلى المحتوى
رسمياً اعرف موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر ديسمبر ١٤٤٥
موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر ديسمبر

موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر ديسمبر، يستفيد كثير من المواطنين الأكثر احتياجًا في السعودية من الدعم الخاص بحساب المواطن حيث أنه أهم أنواع الدعم المالي التي يتم تقديمها للمواطنين شهريًا لذلك يتساءل الكثير عن الموعد في خلال شهر ديسمبر وذلك من أجل رغبتهم في توفير الاحتياجات الأساسية الخاصة بهم وقد أجابت الحكومة عن هذه التساؤلات الخاصة المواطنين وقامت بتحديد موعد الصرف خلال شهر ديسمبر. 

رسمياً اعرف موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر ديسمبر ١٤٤٥

قامت الجهة المسؤولة عن القيام بصرف الدعم في المملكة عن تثبيت يوم محدد يتم فيه صرف الدعم الخاص بحساب المواطن شهريًا وذلك هو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي مما يؤكد أن يتم صرف حساب الدعم خلال هذا الشهر في العاشر من ديسمبر.

وقد قامت الحكومة بأنه لن يتم تغيير هذا اليوم غير في حالة موافقته لأحد الأيام الذي تم تحديدها من أجل العطلات الرسمية أو العطلات الأسبوعية فقد يحدث تقديم أو تأخير لمدة يوم أو يومين حسب يوم العطلة الذي يوافق يوم الصرف فإذا توافق يوم الصرف مع يوم الجمعة يتم تقديم الصرف ليصبح في اليوم التاسع من الشهر بينما في حالة موافقة يوم الصرف ليوم السبت يتم تأخير موعد الصرف ليصبح في اليوم الذي يليه الحادي عشر من الشهر الميلادي. 

كيف تتم عملية الاستعلام

يستطيع كل مواطن أن يقوم بعملية الاستعلام عن المبلغ الذي يستحقه من الدعم الخاص بحساب المواطن وذلك من خلال الموقع الخاص بمؤسسة النفاذ الوطني وذلك من خلال تتبع الخطوات الآتية. 

  • فتح الموقع الذي يتعلق بجميع ما يتعلق بالدعم المقدم خلال حساب المواطن. 
  • القيام بالضغط على التبويب الخاص بعملية تسجيل الدخول. 
  • اختيار الخدمة الخاصة بتسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني
  • استخدام الرقم الذي يثبت الهوية الخاصة بالمواطن الذي يريد الاستعلام عن التفاصيل التي تتعلق بحساب المواطن. 
  • الضغط على الأيقونة التي يتم من خلالها إدخال الرمز المروري الذي قام المستخدم بتحديده. 
  •  الضغط على الأيقونة التي تتعلق بتسجيل الطلب الذي يتعلق بالاستعلام عن الدعم.