التخطي إلى المحتوى
مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٥ في السعودية
مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني، اتخذت الوزارة الخاصة بالتعليم في السعودية قرار مفاجئ قامت فيه بتغيير الموعد المقرر من أجل أداء الاختبارات الخاصة بالترم الثاني حيث قد قامت بتقديم الموعد الذي كانت قد قامت بتحديده مسبقًا وذلك من أجل توافق هذه الفرتة في الفترة التي يتم فيها الاحتفال بذكرى اليوم الذي تم تأسيس المملكة فيه .

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٥ في السعودية

نظرً لأن الموعد المقرر أداء اختبارات الترم الثاني فيه هو الأسبوع الأخير منه يتزامن مع اليم الذي يتم الاحتفال فيه بيوم التأسيس حيث يتم حصول الطلاب وجميع العاملين في المملكة على إجازة رسمية في هذا اليوم أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة أن الاحتفال بيوم التأسيس سوف يتم في موعده.

ويتم تغيير الموعد الذي سوف يتم فيه إجراء الاختبارات التي تتعلق بنهاية الفصل الثاني حيث تستمر الامتحانات في خلال ثلاثة امتحانات أي أنها تبدأ في في الخامس من شهر شعبان بناءًا على التقويم  الهجري ما يوافق الخامس عشر من فبراير بناءًا على التقويم الميلادي.

وفور الانتهاء منها في الثاني والعشرين من فبراير ما يتوافق مع الثاني عشر من شهر شعبان يحصل الطلاب على عطلة تصل مدتها إلى عشرة أيام على أن يعود الطلاب بعدها للدراسة خلال الفصل الثالث الذي يعد آخر فصول العام الدراسي الحالي.

موعد انتهاء العام الدراسي الحالي

قبل أن يبدأ العام الدراسي حددت الوزارة الموعد الذي سوف ينتهي فيه العام الدراسي بانتهاء الاختبارات الخاصة بالترم الثالث والأخير من العام الدراسي وهو اليوم العاشر من يونيو والذي يتوافق في التوقيت الهجري مع اليوم الرابع من ذي الحجة ويحصل الطلاب بعد هذا الموعد على عطلة تستمر حتى بداية العام الدراسي الحالي. 

موعد بدء الفصل الدراسي الثالث 2024

يتساءل عدد كبير من الطلاب عن الموعد المحدد من قبل وزارة التعليم السعودية لكي يتم فيه بدء الدراسة بالفصل الدراسي الأخير، ومن المقرر أن يتم البدء في هذا الفصل في يوم الـ 3 من مارس القادم وسوف يتم الانتهاء منه في يوم الـ 10 من يونيو لعام 2024.