التخطي إلى المحتوى
الآن ورسمياً جدول اجازات الترم الثاني 1445 في السعودية
جدول اجازات الترم الثاني 1445 في السعودية

جدول اجازات الترم الثاني 1445 في السعودية، زادت المعدلات الخاصة بالبحث في الفترة الأخيرة في المملكة  عن الجدول الذي يقوم بتنظيم العطلات التي يحصل عليها الطلاب خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي حيث يترقب الطلاب الموعد الذي يتم فيه أداء الاختبارات الخاصة بالترم الثاني وذلك لكي يقوم الطلاب بالاستعداد من  أجل الاختبارات لكي يحصلوا على الاجازة ويستمتعوا بالراحة خلال هذه الإجازة.

الآن ورسمياً جدول اجازات الترم الثاني 1445 في السعودية

قامت الوزارة الخاصة بالتعليم في السعودية عن الجدول الخاص بالعطلات المقرر حصول الطلاب عليها خلال الفترة الدراسية في الترم الثاني والعطلات التي يحصل عليها الطلاب خلال هذا العام تعد أفضل فرصة للراحة والاستمتاع بقضاء أوقات مع الأهل والأصدقاء والقيام ببعض الأنشطة الترفيهية المختلفة.

وتساعد العطلات على استعادة النشاط لدى الطلاب مما يساهم في تحقيق نتائج دراسية أفضل وتم تحديد العطلات خلال الفصل الثاني كالآتي.

  • أول عطلة يتم الحصول عليها خلال الترم الثاني في الرابع من شهر جمادى الأخر الهجري مما يتوافق مع السابع عشر من ديسمبر.
  • الإجازة الثانية خلال الترم الثاني هي العطلة التي يحصل عليها الطلاب في نصف الفصل الدراسي وذلك خلال اليوم الـ 22 من شهر جمادى الآخر ما يتوافق مع يوم الـ 4 من شهر يناير.

التقويم الدراسي للعام الدراسي في المملكة

أعلنت الوزارة المنوطة بشؤون التربية والتعليم في المملكة التفاصيل التي تتعلق بجميع الفصول في العام الدراسي من المواعيد الخاصة بالأحداث الهامة التي تحدث خلال العام الدراسي وأيضًا يتم تنظيم العطلات  التي يتم الحصول عليها خلال العام الدراسي ويشمل التقويم الدراسي المواعيد التي تتعلق بعمل جميع العاملين في القطاع التعليمي في فيهم العاملين في الوظائف الإدارية وليس الطلاب والمعلمين فقط 

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية

أما بالنسبة إلى الاختبارات التي سوف يتم الخضوع إليها من قبل الطلاب في الفصل الدراسي سوف تكون كما يلي:

  • تبدأ خلال اليوم الخامس من شهر شعبان بناءًا على التقويم  الهجري ما يوافق الخامس عشر من فبراير بناءًا على التقويم الميلادي.
  • يتم الانتهاء منها في الثاني والعشرين من فبراير ما يتوافق مع الثاني عشر من شهر شعبان.