التخطي إلى المحتوى
مواعيد العطلات والاجازات في مصر 2024 أجازات الفصل الدراسي الثاني في مصر
مواعيد العطلات والاجازات في مصر

مواعيد العطلات والاجازات في مصر، مع اقتراب نهايه العام 2023 يتساءل الطلاب على الإجازات التي سوف يحصلون عليها خلال العام الجديد 2024 والذي سوف يكون الترم الثاني من العام الدراسي الحالي حيث يهتم جميع الطلاب بمعرفة المواعيد التي سوف يحصلون فيها على العام الدراسي وذلك من الحصول على بعض فترات الاستجمام.

مواعيد العطلات والاجازات في مصر 2024 أجازات الفصل الدراسي الثاني في مصر

يتساءل الطلاب المصريين على المواعيد التي سوف يتم الحصول فيها على العطلات الخاصة بالترم الثاني والذي سوف يكون فيه ثاني فصول السنة الدراسية وقد قامت الوزارة بتحديد الايام التي يحدث فيها الاستمتاع بالعطلات الرسمية التي تمنحها الدولة للطلاب وذلك وفقًا للخريطة التي يتم تحديدها من قبل الجهات المسؤولة في وزارة التعليم وتكون العطلات الموجودة خلال الترم الثاني هي.

  • الإجازة بمناسبة الاحتفال بتحرير سيناء في الخامس والعشرين من شهر أبريل.
  • اليوم العالمي للاحتفال بعيد العمال في أول أيام شهر مايو.
  • الإجازة الخاصة بعيد الفطر والتي تكون بدايتها في اليوم العاشر من أبريل.
  • يحتفل المصريين بشم النسيم في عام 2024 في اليوم السادس من شهر مايو. 
  • العطلة الخاصة بنهاية الترم الثاني وذلك بعد مرور ستة وتسعين يوم مدة الدراسة خلال الترم الثاني بدون حذف الأيام التي يتم فيها الحصول على العطلات والتي تبدأ في نهاية شهر يونيو.

المدة الخاصة بعطلة منتصف العام

من المعروف أن مدة الإجازة التي يتم منحها للطلاب في نصف العام تعادل أسبوعين كل عام وسوف تبدأ هذا العام في السابع والعشرين من يناير القادم على تنتهي في ثامن أيام شهر فبراير وذلك لجميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية من الابتدائي حتى الجامعة.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني في مصر

يتساءل عدد كبير من الأفراد عن الموعد الذي قامت وزارة التعليم المصرية بالإعلان عنه لكي يتم البدء في الاختبارات التي تتعلق بالفصل الدراسي الثاني لكافة المراحل التعليمية، والتي تكون بداية من يوم الـ 25 من شهر مايو القادم لعام 2024 ميلاديًا والذي يوافق يوم السبت.