التخطي إلى المحتوى
موعد امتحانات الترم الاول نصف العام في العراق
موعد امتحانات الترم الاول نصف العام في العراق

موعد امتحانات الترم الاول نصف العام في العراق، تساءل الطلاب عن موعد بداية امتحانات الترم الأول لنصف العام لهذا أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد الامتحانات لذلك يجب على كل طالب أن يقوم بالمذاكرة، والاجتهاد لكي يتمكن من التحصيل الدراسي مع تحصيل أعلى الدرجات، ويتم عمل هذه الاختبارات حتى يتم تقييم مستوى، وأداء الطلاب، وعن طريق القيام بمتابعة المقال الخاص بنا نتعرف سويًا على الموعد المخصص إلى لعقد تلك الامتحانات بطريقة تفصيلية.

موعد امتحانات الترم الاول نصف العام في العراق

أعلنت الوزارة عن موعد بداية الامتحانات الخاصة ب الترم الأول حيث من المقرر بدايتها في يوم 27 من شهر يناير لعام 2024 سوف تستمر الامتحانات حتى يوم 9 من شهر فبراير لعام 2024 بعد ذلك سيأخذ الطلاب إجازة نصف العام ليرجعوا مرة أخرى للدراسة.

الإجراءات المتبعة أثناء امتحانات الترم الأول

يتم اتخاذ بعض الإجراءات القانونية حتى تمنع حدوث أي حالات غش داخل اللجان حيث يمنع اصطحاب الطلاب لأي كتب لها علاقة بالمادة الممتحنة كما يتم تفتيش الطلاب قبل دخول اللجنة، وأثناء تأدية الاختبار للكشف عن أي هواتف أو سماعات بالإضافة إلى توزيع المراقبين داخل اللجنة، واستخدام التباعد بين الطلاب كل هذا يمنع تقليل حالات الغش، وسريان الامتحانات بشكل أفضل.

أهمية امتحانات نصف العام

تساعد في تحديد مستوى الطلاب مع التعرف على نقاط الضعف، وتقويتها يمكنك احتساب الدرجات في الترم الأول بكل سهولة حيث أنها تمثل حوالي 30% من مجموعة الدرجات أما عن الترم الثاني فإنه يمثل حوالى 70% من مجموع الدرجات من خلال جمعهم ستكون نتيجة نهاية العام.

كما أوضحت الوزارة بعض التعليمات التي لابد من اتباعها، وإلا سيحرم الطالب من الدخول إلى الامتحان مثل الذهاب بالزي المدرسى، وعدم إحضار الهاتف المحمول أو سماعات  كذلك منع جلب كتب دراسية داخل اللجنة.

اجازة نصف العام في العراق

من المقرر أن يتم البدء في الإجازة الخاصة بالفصل الدراسي الأول داخل العراق اليوم التالي من انتهاء اختبارات الترم الأول لكي يستطيع الطلاب أخذ قسط كافي من الراحة.