التخطي إلى المحتوى
جدول امتحانات الصف الاول والثاني الاعدادي الازهري 2024
امتحانات الصف الاول والثاني الاعدادي الازهري

امتحانات الصف الاول والثاني الاعدادي الازهري، قام وزير التربية والتعليم التابع للأزهر باعتماد موعد امتحانات الصف الأول والثاني الإعدادي الأزهري وأيضاً قام بالإعلان و التصريح عن جدول الامتحانات الخاصة بالصفين الأول والثاني الإعدادي الأزهري وسوف نتناول بالتفصيل كل ما يتعلق بجدول وموعد الامتحانات أيضاً.

جدول امتحانات الصف الاول والثاني الاعدادي الازهري 2024

‏قام وزير التربية والتعليم لقطاع الأزهري بالإعلان عن موعد امتحانات الصفوف الأول والثاني الإعدادي الأزهري وذلك على أن تكون يوم 22 ديسمبر 2023 وتستمر امتحانات حتى يوم 22 يناير 2024 أن الامتحانات سوف تستمر شهر كامل نظراً لأن المواد الشرعية في الأزهر كثيرة.

تم التصريح أيضاً من قبل وزير التربية والتعليم أن الامتحانات سوف تكون على قدر كبير من السهولة والبساطة حرصاً على الطلاب وأيضاً نظرا لأن المرحلة الإعدادية واحدة من المراحل المهمة جداً في حياة الطالب لأنها تقوم بتحديد مستقبلهم من حيث المرحلة التالية بمختلف أنواعها ولذلك ونظراً لانتظار الملايين من أولياء الأمور تم التصريح عن تفاصيل الجدول للصفوف الخاصة بالمرحلة الإعدادية.

‏ جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي والثاني الاعدادي

  • ‏تم وضع الجدول ليكون كالتالي اليوم الأول وهو يوم 23 ديسمبر 2023 يبدأ الطلاب بامتحان اللغة العربية الورقة الأولى التي تحتوي على النحو ومادة الفقه.
  • ‏يوم الاحد الموافق 24 ديسمبر 2023 يبدأ الطلاب امتحان المادة التي تتعلق بأصول الدين الورقة الأولى التي تحتوي على الحديث والتفسير وفي نفس اليوم مادة العلوم أيضاً.
  • ‏أما اليوم التالي هو ويوم الإثنين 25 ديسمبر 2023 سوف يتم امتحان اللغة العربية الورقة الثانية والتي تحتوي على القصة وفنون الكتابة والمطالعة والنصوص، وأيضاً في نفس اليوم مادة الهندسة.
  • ‏أما في اليوم الرابع يوم 26 ديسمبر 2023 سوف يتم امتحان الورقة الثانية من مادة أصول الدين والتي تحتوي على التوحيد والسيرة ثم يتم بعد ذلك امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.
  • ‏أما في اليوم الخامس يوم 27 ديسمبر 2023 فسوف يتم امتحان مادة حفظ القرآن الكريم والتجويد وأيضاً بعد ذلك يتم امتحان مادة الجبر.
  • ‏أما في اليوم الأخير يوم 28 ديسمبر 2023 سوف يتم امتحان مادتي اللغة الفنية واللغة الأجنبية.