التخطي إلى المحتوى
حقيقة تقديم موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1445
حقيقة تقديم موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

في بداية الفصل الدراسي قامت وزارة التعليم السعودية بإعلان أيام العطلات التي سيحصل عليها الطلاب، وأيضًا حددت بداية الفصول الدراسية ونهايتها، وبالإضافة إلى ذلك حددت أيام الاختبارات النهائية، ومع بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 1445.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

أقرت الوزارة بمواعيد امتحانات هذا الصف الدراسي، ومع ذلك بدأ العديد من الأشخاص بتداول العديد من الأخبار التي تدور حول تقديم امتحانات الصف الدراسي الثاني عن موعدها المعلن عنه، ولأجل هذا  يتساءل جميع الأشخاص عن حقيقة هذه الأخبار المتداولة، ولهذا سوف نوضح لكم ما هو صحيح عن ما نشرته وزارة التربية السعودية.

حقيقة تقديم موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

في المملكة العربية السعودية تم البدء في الفصل الدراسي الثاني منذ اليوم الذي كان موافقًا 26 نوفمبر لعام 2023، ومع بداية هذا الفصل الدراسي انتشرت أقاويل كثيرة تدور حول تقديم موعد الاختبارات لهذا العام.

والجدير بالذكر أن الوزارة قد أكدت على أن تلك الأخبار المتداولة صحيحة، لأنها قد أدلت بأنه سابقًا كانت الاختبارات النهائية ستعقد بداية من يوم 8 شعبان 1445.

ولكن الوزارة اتخذت قرارًا آخر بعد بعض التغيرات الحادثة، وقالت أنه تم تقديم الامتحانات إلى يوم 5 شعبان 1445، وستكون عطلة نهاية العام الدراسي في نفس الموعد المحدد سابقًا وهو يوم 12 شعبان 1445، المقابل يوم 22 فبراير لعام 2024 ميلاديًا

إجازة الترم الثاني لعام 2024

بعدما تعرفنا على تلك الحقيقة التي تتعلق بتبكير المواعيد الخاصة باختبارات الترم الثاني، وعلمنا أنها صحيحة، يمكن أن نقول إنه في بداية العام الدراسي أوضحت الوزارة بداية الفصول ونهايتها، ومدة الإجازات والفصول الدراسية، وقالت أنه إن حدث أي تعديلات أو تغييرات فإنها سوف تعلن هذا، ووفقًا لهذا فإن إجازات الفصل الدراسي الثاني ستكون:

  • العطلة المطولة لنهاية الأسبوع من اليوم الذي سوف يكون موافقًا 4 جمادي 1445
  • هذا بجانب إجازة نصف الفصل الدراسي من 22جمادى الأخرة 1445
  • عطلة نهاية الأسبوع في اليوم الذي سوف يكون موافقًا 16 رجب 1445
  • 12 شعبان 1445 نهاية الترم وعطلة يوم التأسيس
  • كذلك عطلة نهاية الأسبوع.