التخطي إلى المحتوى
مواعيد إجازة نصف العام الدراسي 1445 – 2024 العطلات والاجازات الرسمية
مواعيد إجازة نصف العام الدراسي

مواعيد إجازة نصف العام الدراسي، بدأت وزارة التربية والتعليم في السعودية بتطبيق الخطة الجديدة وجعل العام الدراسي يتكون من ثلاث فصول دراسية، وتزامنًا مع بدء الفصل الدراسي الثاني بدأ الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم في طرح الأسئلة لمعرفة ما هو الموعد الذي سيتم إعطاء الطلاب إجازة نصف العام، ومن خلال السطور التالية سوف نعرض لكم أبرز إعلان أقرته الوزارة، تابعونا.

موعد اجازة نصف العام الدراسي

حددت وزارة التربية والتعليم في السعودية الموعد الخاص بإجازة نصف العام لجميع العاملين في الوزارة سواء معلمين أو طلاب، وجاء ذلك الموعد بداية من اليوم الثاني والعشرين من شهر جمادى الآخر والذي يوافقه في التقويم الميلادي اليوم الرابع من شهر يناير لعام 2024.

التقويم الدراسي للعام الدراسي 1445

قدمت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الإلكتروني الجدول الخاص بالعام الدراسي الحالي ليتمكن كافة الأفراد من الوصول إليه، وهو يتمثل في النقاط التالية:

  • بالنسبة للمشرفين و التربويين فإن موعد العودة لهم إلى العمل سيكون بداية من اليوم السادس والعشرين من شهر صفر، والذي يوافقه من التقويم الميلادي 13 من شهر أغسطس.
  • أما بالنسبة لبداية الدراسة في المدارس للطلاب والمعلمين للبدء في الفصل الدراسي الأول ستكون بداية من الرابع من شهر ربيع الأول، والذي يوافق من التقويم الميلادي يوم 20 من شهر أغسطس.
  • إلى جانب ذلك جاء موعد إجازة اليوم الوطني في السعودية في اليوم التاسع من شهر ربيع الثاني، والذي يوافق من التقويم الميلادي يوم 24 من شهر سبتمبر.
  • بالإضافة إلى ما سبق حددت الوزارة موعد إجازة نهاية الأسبوع المطولة، والتي جاءت في اليوم الثامن عشر من جمادي الأول، كما أنه يوافق الثاني من نوفمبر من التقويم الميلادي.
  • بالنسبة لإجازة الفصل الدراسي الأول حددتها الوزارة لتكون في اليوم الثاني من شهر جمادي الثاني، والذي يوافق اليوم السادس عشر من شهر نوفمبر.
  • بعد انتهاء كافة الإجازات خلال الفصل الدراسي الأول سوف يتم عودة الدراسة لاستكمال الفصل الدراسي الثاني، وسيكون ذلك الموعد في اليوم الثاني عشر من شهر جمادى الأول، والذي يوافقه من التقويم الميلادي السادس والعشرين من شهر نوفمبر.