التخطي إلى المحتوى
حقيقة زيادة المعاشات في يناير 2024 ورابط الاستعلام عن المعاش
حقيقة زيادة المعاشات

حقيقة زيادة المعاشات في يناير 2024 ورابط الاستعلام عن المعاش، أعلنت الحكومة المصرية عن اقتراب موعد صرف معاشات شهر يناير، ومن المتوقع أن يتم إضافة بعض الزيادات إلى المعاشات لكافة المواطنين بداية من ذلك الشهر، إلى جانب ذلك سيتم رفع الحد الأدنى للرواتب الخاصة بالمتقاعدين بداية من العام القادم، ومن خلال هذا المقال سوف نذكر لكم بعض التفاصيل الأخرى.

حقيقة زيادة المعاشات

ينتظر الكثير من المواطنين الإعلان بشكل رسمي عن زيادة المعاشات ورفع الحد الأدنى لـ رواتبهم بعد أن جاء القرار بزيادة الاشتراك التأميني خلال شهر يناير القادم، وبالفعل جاءت الأخبار السارة بزيادة الحد الأدنى لتصبح قيمته 1105 جنيه، أما بالنسبة للحد الأقصى فيصبح 8720 جنيه.

مضاعفة منحة أصحاب المعاشات

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ضرورة زيادة قيمة المنحة الاستثنائية إلى 600 جنيه، وبالفعل قامت الجهات المختصة بتنفيذ ذلك بداية من شهر أكتوبر الماضي، مما أثر على قيمة الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين في الدولة والتي تبدأ قيمتها من 1300 جنيه وذلك بعد أن كان 1105 جنيه فقط لا غير.

موعد صرف معاش شهر يناير 2024

الجدير بالذكر أنه في اليوم الأول من كل شهر يتم صرف رواتب المتقاعدين داخل الدولة، وفي أول يوم من شهر يناير سوف يسمح للمتقاعدين بالتوجه إلى جهات الصرف للحصول على معاشاتهم مضافًا إليها الزيادات المقررة، كما أن عملية الصرف سوف تستمر لعدة أيام ليتيح للجميع صرف المعاشات، بالإضافة إلى أنه متاح الحصول على ذلك من خلال فروع البنك المختلفة في مصر.

رابط الاستعلام عن معاش شهر يناير لعام 2024 بالزيادة الجديدة

أتاحت الحكومة إمكانية معرفة البيانات المتعلقة بمعاشات شهر يناير من خلال شبكات الانترنت، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية قم بالتوجه إلى منصة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من خلال الرابط التالي: https://nosi.gov.eg/.
  • من ثم اختيار أيقونة الاستعلام عن الرقم التأميني.
  • والخطوة التالية، ابدأ الخدمة.
  • بعد ذلك ادخل كافة البيانات اللازمة التي تتمثل في الرقم القومي والرقم التأميني.
  • من ثم أدخل كلمة السر الخاصة بك.
  • ثم بعد ذلك أكمل عملية التحقق من أنك لست روبوت.
  • وبعد إتمام كافة الخطوات السابقة انقر فوق زر تسجيل.
  • سوف تتمكن من معرفة كافة تفاصيل المعاش الخاص بك.