التخطي إلى المحتوى
Result .. نتائج الامتحان الترشيحي للبكالوريا في سوريا 2024
نتائج الامتحان الترشيحي للبكالوريا

نتائج الامتحان الترشيحي للبكالوريا في سوريا، تعد نتائج الامتحان الترشيحي للبكالوريا في سوريا من أهم الأحداث التي تشغل بال الطلاب وأولياء الأمور كل عام، فهي التي تحدد مستقبل الطالب الدراسي والوظيفي، ففي هذه النتائج يتم الإعلان عن نجاح الطالب أو رسوبه، كما تحدد الشعبة التي سيلتحق بها الطالب في الثانوية العامة، تابعوا معنا قراءة هذا المقال للتعرف على كافة التفاصيل المعلنة حول هذا الموضوع.

نتائج الامتحان الترشيحي للبكالوريا في سوريا 2024

منذ انتهاء الامتحان الترشيحي للبكالوريا في سوريا كان الطلاب وأولياء الأمور في حالة ترقب وانتظار لإعلان النتائج، فهذه النتائج هي التي ستحدد مستقبلهم الدراسي والوظيفي، وقد كان الطلاب يأملون في تحقيق نتائج جيدة، حتى يتمكنوا من الالتحاق بالشعبة التي يرغبون فيها في الثانوية العامة، كما كان أولياء الأمور يأملون في نجاح أبنائهم، حتى يتمكنوا من تحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية عن نتائج الامتحان الترشيحي يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر 2023 وقد بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 36.69% بينما بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 50.14%.

كان إعلان النتائج بمثابة الفرحة الكبيرة للطلاب الناجحين، الذين تمكنوا من تحقيق هدفهم والالتحاق بالشعبة التي يرغبون فيها كما كان إعلان النتائج بمثابة اللحظة الحزينة للطلاب الراسبين، الذين لم يتمكنوا من تحقيق هدفهم.

نتائج الامتحان الترشيحي للبكالوريا في سوريا 

أوضح وزير التربية والتعليم السوري دارم الطباع أن نتائج السبر الترشيحي متاحة عبر موقع الوزارة وذلك من خلال ادخال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب وفيما يلي خطوات الاستعلام عن نتائج السبر الترشيحي للبكالوريا في سوريا 2024:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم السورية من خلال هذا الرابط.
  • ثم اختيار أيقونة “النتائج الامتحانية” من القائمة الرئيسية.
  • بعد ذلك يتم تحديد “نتائج اختبار الترشح للثانوية العامة” من القائمة الفرعية.
  • ثم اختيار الشعبة العلمية أو الأدبية.
  • ثم بعد ذلك إدخال رقم الاكتتاب في المكان المخصص له.
  • وبعد إدخال البيانات المطلوبة، سيتم عرض نتائج الامتحان على الشاشة.

وتقدم وزارة التربية والتعليم السورية التهنئة لجميع الطلاب الناجحين في الامتحان الترشيحي للبكالوريا، وتتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم العلمية.