التخطي إلى المحتوى
التسجيل في دعم السكن المغرب rnp.ma التقديم أونلاين
التسجيل في دعم السكن المغرب

الكثير من الأشخاص المغربيين يريدون ان يستفيدوا من هذا الدعم المقدم من جانب الدولة، فمن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج هدفه تطوير الأهداف الاقتصادية عن طريق اتاحه سكن لجميع المواطنين الذين يكون دخلهم الشاري محدود وأيضا متوسط.

هدف هذا البرنامج جعل الظروف المعيشية افضل لأنه يحصل على هذا البرنامج جميع الأشخاص بالمغرب الذين يكونوا مستوفين الشروط اللازمة وليس لديهم سكن بالمغرب ولم يحصلوا على الدعم السكني في السابق وفيما يلي سوف نرفق لكم كل ما يتعلق بالتسجيل بدعم السكن بالمغرب.

التسجيل في دعم السكن المغرب

قامت فاطمه الزهراء المنصوري وهي تكون وزيره اعداد التراب الوطني بالإعلان عن الخطة التي تتعلق بالحكومة المغربية في منح الدعم المالي لجميع المواطنين في دوله المغرب الذين يريدون ان يقوموا بشراء سكن أساسي وبالمؤتمر الصحفي الذي تم انعقاده بيوم الجمعة.

قامت الوزارة بالتأكيد على ان القيمة التي تتعلق بالدعم المالي تبلغ حتى ما يخرج من حوالي 100 الف درهم، للمواطنين الذين يقومون بشراء سكن وذلك بسعر يكون اقل من حوالي 300 الف درهم .

وفيما يتعلق بالمواطنين الذين يقومون بشراء سكن بينما يقرب من حوالي 300 الف وكذلك 700000 درهم يبلغ الدعم الخاص بهم لما يقرب من حوالي 70 الف درهم، كذلك ان الوزارة قامت بالإشارة إلى ان ذلك البرنامج يكون تنفيذا لجميع التوجيهات التي تتعلق بالملك محمد السادس وهو يقوم باستهداف الفترة من 2024 حتى 2028م.

استمارة التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد

ارتفع اهتمام وعنايه الأشخاص المغربيين بالتعرف على الطريقة التي تتعلق بملء الاستمارة الخاصة بطلب التسجيل بالسجل الوطني الخاص بالسكان اذ انه يتم استخدام السجل الاجتماعي، لتسجيل الأشخاص ببرامج الدعم المختلفة وهذا تبعا للطلب الذي يقوم الفرد بتقديمه ومن الممكن التسجيل عن طريق اتباع الخطوات الاتية:

  • الخطوة الأولى: الانتقال الى الموقع الرسمي الخاص بالتسجيل الاجتماعي الموحد لدولة المغرب، من هنا.
  • الخطوة الثانية: الضغط على زر طلب الدخول.
    الخطوة الثالثة: كتابة رقم الجوال بشكل صحيح.
  • الخطوة الرابعة: تسجيل كل البيانات الشخصية بالخيانات المخصصة لها.
  • الخطوة الأخيرة النقر على زر تسجيل.