التخطي إلى المحتوى
لكل الطلاب والطالبات موعد اختبارات الترم الثاني 1445/ 2024 في السعودية
موعد اختبارات الترم الثاني

بينت وزارة التعليم بالمملكة موعد اختبارات الترم الثاني سنة 1445، بالتحديد عقب أن تم تأجيل تاريخ الاختبارات عما كان قبل ذلك في التقويم الدراسي، وقد عملت الوزارة على تبكير تاريخ الامتحانات لأجل موعد إجازة يوم التأسيس والذي يعد إجازة رسمية على جميع قطاعات البلاد الحكومية والخاصة، وقد أعلمت جميع الإدارات التعليمية بمدن ومحافظات المملكة بموعد الامتحانات الجديد.

موعد اختبارات الترم الثاني

يرغب طلاب المدارس في معرفة ميعاد امتحانات الترم الثاني لهذا العام 1445، ولهذا كشفت وزارة التعليم عن هذا الميعاد والذي يكون في الخميس الذي يوافق السادس عشر من شهر فبراير عام 2024 الذي يوافق الخامس من شعبان عام 1445.

يتقدم الموعد ثلاثة أيام عما كان عليه في التقويم الدراسي، وأكدت الوزارة على ضرورة التزام الطلاب بالمعايير والضوابط خلال الاختبارات، وقد تم أرسلت المواعيد الجديدة إلى إدارات التعليم بمحافظات وولايات المملكة والتي قامت بدورها بإرسالها إلى المدارس.

الاختبارات النهائية للترم الثاني عام 2024

بعدما أعلن عن تاريخ امتحانات الترم الثاني حرصت وزارة التربية والتعليم على توضيح موعد انتهاء الاختبارات والامتحانات، والتي ستستمر على امتداد أسبوع على مستوى جميع مدارس البلاد.

ينتهي الجميع من أداء الاختبارات في الأربعاء الذي يوافق الحادي عشر من شعبان لعام 1445 والذي يوافق الواحد والعشرين من شهر فبراير لعام 2024، ليبدأ الطلاب على تطبيق إجازة نهاية الفصل الثاني في اليوم التالي الموافق الثاني والعشرين من شهر فبراير، والثاني عشر من شبعان لعام 1445 استناداً إلى التقويم الدراسي.

إجازات الترم الثاني 2024

فيما يلي أبرز تلك الإجازات والعطلات بالمملكة بالترم الثاني 2024:

  • موعد عطلة نهاية الأسبوع تكون بدايًة من الأحد الذي سيكون موافقًا 4 جمادي الأخر 1445 وكذلك الذي سيكون موافقًا 17 ديسمبر ميلادية.
  • كما ان إجازة منتصف الفصل تكون بدايًة من اليوم الثاني والعشرون من شهر جمادى الأخر 1445 والذي يكون موافقًا 4 يناير ميلادية.
  • هذا بجانب ان عطلة نهاية الأسبوع في اليوم السادس عشر من شهر رجب 1445 هجري، والذي يوافق أيضًا 28 يناير ميلادية.