التخطي إلى المحتوى
رسمياً …  جدول امتحانات الصف الاول والثانى الثانوى الترم الاول
امتحانات الصف الاول والثانى الثانوى الترم الاول

امتحانات الصف الاول والثانى الثانوى الترم الاول، تزامنًا مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول في مصر بدأ الكثير من الطلاب في المرحلة الثانوية في البحث عن موعد امتحاناتهم، كما أنهم يرغبون في الاستعداد الجيد لهذه الاختبارات وبذل قصارى جهدهم لتحقيق نجاح كبير، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم إعلان الوزارة الرسمي عن جدول امتحاناتهم.

الإعلان عن جداول امتحانات المرحلة الثانوية

تسعى الوزارة لتوفير كافة ما يحتاجونه الطلاب في مصر حتى يتمكنوا من تحقيق النجاح بشكل كبير، وبناءًا على طلب الكثير من الطلاب في معرفة جدول امتحانات المرحلة الثانوية.

كما نشرت من خلال موقعها الإلكتروني موضحة بأن مدة اختبارات هذا الفصل الدراسي سوف تتراوح بين ساعتين من الزمن إلى ثلاث ساعات، أما بالنسبة لموعد الاختبارات فإنه يمكن لكل فرد التوجه إلى مدرسته لمعرفة الجدول نظرًا لاختلافه باختلاف المدارس والإدارات التعليمية.

موعد امتحانات المرحلة الثانوية لـ نصف العام

مما لا شك فيه أن الموعد الرسمي لبداية اختبارات صفوف النقل في المرحلة الثانوية سوف تبدأ في اليوم الثالث والعشرين من ديسمبر الحالي، وبالنسبة لنهايتها فإنها تستمر حتى منتصف شهر يناير القادم.

بعد ذلك تمنح الوزارة الطلاب عدد من الأيام إجازة للاستعداد مرة أخرى واسترجاع النشاط لإكمال الفصل الدراسي الثاني، كما أنها تحثهم على بذل قصارى جهدهم خلال الإجازة ومعرفة نقاط الضعف ليتمكنوا من استكمال المراحل الأخرى.

موعد امتحانات الثانوية العامة

من أهم المراحل التي يمر بها الطالب خلال مسيرته التعليمية هي مرحلة الصف الثالث الثانوي، حيث يتم تحديد مصير كل طالب وتحديد حياته الجامعية بناءًا على اختبارات الصف الثالث الثانوي، لذلك يرغب الكثير من الطلاب في معرفة موعد اختباراتهم ليستعدوا جيدًا له.

أما بالنسبة لموعد اختباراتهم فإنها سوف تبدأ في منتصف شهر يونيو القادم من العام الجديد، لذلك عليكم الجد والاجتهاد حتى ذلك الموعد.

موعد اجازة نصف العام الدراسي

يحصل الطلاب على إجازة نصف العام بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول وأداء الاختبارات الخاصة به، من ثم يستكمل الطلاب الدراسة مرة أخرى لبدء الفصل الدراسي الثاني بعد مرور أربعة عشر يوم من الإجازة.