التخطي إلى المحتوى
” الأن ورسمياً ” موعد امتحانات نصف العام 2024 في العراق
موعد امتحانات نصف العام

موعد امتحانات نصف العام، نظرًا الإشعال محركات البحث من قبل الطلاب عن موعد امتحانات نصف العام في العراق نشرت الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني عن كافة التفاصيل المتعلقة بموعد اختبارات كافة الصفوف، وجاء الهدف من ذلك حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد لذلك الاختبارات التي تعتبر تقييم لمستوى الطالب ومعرفة نقاط ضعفه، وإليكم في السطور التالية كافة التفاصيل.

موعد امتحانات نصف العام الدراسي 2024 العراق

بدأت الوزارة في الأيام الأخيرة الماضية في الاستعداد لتجهيز كافة أسئلة الاختبارات التي توضح في اختبارات نصف العام لكافة المراحل الدراسية، والتي من المؤكد أن يتم عقد هذه الاختبارات في اليوم السابع والعشرين من شهر يناير المقبل، وتستمر فترة الاختبارات حتى اليوم التاسع من شهر فبراير من عام 2024، وبالنسبة لموعد الاختبارات سوف تبدأ من الساعة 9 صباحًا.

بدء العام الدراسي الثاني 2024

مما لا شك فيه أن موعد بداية الفصل الدراسي الثاني سوف يتم استكماله بعد انتهاء مرحلة اختبارات الفصل الدراسي الأول لكافة المراحل الدراسية، وذلك في اليوم العاشر من شهر فبراير من العام القادم، وتستمر الدراسة في ذلك الفصل حتى اليوم السادس من شهر يونيو.

كما أنه في منتصف فترة الدراسة يحصل الطلاب على الكثير من الإجازات المقررة من قبل الوزارة، وبالنسبة لاختبارات الفصل الثاني سوف تبدأ في اليوم الخامس والعشرين من شهر مايو وتنتهي في الخامس عشر من يونيو.

تقديم اعتراضات السادس الاعدادي الدور الثالث

  • في البداية توجه إلى موقع وزارة التربية العراقية من خلال الرابط التالي: https://epedu.gov.iq/.
  • قم بتسجيل الدخول وكتابة البيانات المطلوبة.
  • اختر أيقونة تقديم اعتراض و حدد الصف الذي ترغب به.
  • بعد ذلك يمكنك إرسال الطلب إلى الوزارة لتبدأ عملية المراجعة، من ثم يصلك الرد المناسب.

نتائج الدور الثالث عبر نتائجنا

يمكنكم الحصول على نتائجكم من خلال النقاط التالية:

  • افتح موقع نتائجنا الإلكتروني من هنا: https://results.mlazemna.com/.
  • أدخل محافظتك التابع لها.
  • من ثم انقر فوق تحميل ليظهر لك النتيجة الخاصة بذلك.