التخطي إلى المحتوى
موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للمدارس والجامعات في مصر 2024
موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وضعت وزارة التربية والتعليم في مصر كافة الخطط اللازمة لذلك العام الدراسي، والتي من بينها تتضمن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول في كافة المراحل التعليمية بالإضافة إلى موعد اختبارات الجامعات، وتزامنًا مع اقتراب موعد الامتحانات ننقل لكم الجداول الخاصة بذلك التي أعلنت عنها الوزارة من خلال السطور التالية.

موعد امتحانات نصف العام 2024

الجدير بالذكر أن اختبارات الفصل الدراسي الأول تشمل الصفوف الابتدائية بداية من الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، وجاء البيان من الوزارة موضحًا به أن اختبارات الفصل الأول سوف تبدأ في الرابع عشر من شهر يناير القادم، وتستمر فترة الاختبارات حتى الخامس والعشرين من نفس الشهر، أما بالنسبة لموعد الاختبارات لمرحلة النقل في التعليم الفني سوف تبدأ من اليوم التاسع من شهر يناير عام 2024.

جدول امتحانات نصف العام

بداية من اليوم الرابع عشر من شهر يناير تبدأ فترة الاختبارات، وبناءًا على ذلك يتم تحديد موعد الإجازة وموعد استكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، وجاءت حسب النقاط التالية:

  • بدأ العام الدراسي في اليوم الثلاثين من شهر سبتمبر الماضي 2023، وموعد انتهائه في الخامس والعشرين من شهر يناير المقبل بعد انتهاء مرحلة الاختبارات.
  • تبدأ الإجازة للفصل الدراسي الأول بداية من اليوم السابع عشر من شهر يناير بعد أداء الاختبارات، وتستمر هذه الإجازة حتى اليوم الثامن من شهر فبراير 2024.
  • كما أن الفصل الدراسي الثاني يبدأ في يوم 10 من شهر فبراير، ويتم استكمال الدراسة حتى يوم 6 من شهر يونيو القادم.
  • وأخيرًا موعد اختبارات نهاية العام بالنسبة للثانوية العامة سوف تبدأ في اليوم 15 من شهر يونيو.

امتحانات نصف العام 2024 للجامعات

حدد المجلس الأعلى للجامعات موعد نهاية الفصل الدراسي الأول بعد إتمام مرحلة الاختبارات، ومن المتوقع أن تبدأ اختبارات الفصل الأول للجامعات في اليوم التاسع من شهر يناير القادم، كما أنها تنتهي هذه المرحلة في اليوم الخامس والعشرين من نفس الشهر، مع العلم أن موعد إجازة نصف العام للجامعات سوف تبدأ في اليوم السابع والعشرين من شهر يناير حتى الثامن من الشهر الذي يليه.