التخطي إلى المحتوى
تحددت الآن .. موعد امتحانات نصف السنة في العراق 2024
موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق

تم التصريح بواسطة وزارة التربية العراقية رسمياً عن ميعاد اختبارات منتصف السنة 2024 في العراق لكل المراحل التعليمية، حيث تعقد الاختبارات بحلول نهاية كل فصل دراسي لأجل الاطلاع على مستوى الطلاب، وقياس مدى فهمهم وإدراكهم لكافة المواد الدراسية، ذلك وبدأ العد التنازلي لبدء الاختبارات لجميع الصفوف بدولة العراق، و فيما بعد ذلك يحصل الطلاب على إجازة حتى بداية الترم الثاني.

موعد امتحانات نصف السنة 2024 في العراق

تم الإعلان بواسطة وزارة التربية العراقية عن ميعاد اختبارات نصف السنة 2024 في العراق، بحيث تبدأ اختبارات الترم الأول في السابع والعشرين من يناير 2024، وتستأنف الاختبارات حتى التاسع من فبراير 2024 لجميع الصفوف، كذلك أعلنت الوزارة أن ميعاد الاختبارات سوف يكون في التاسعة صباحاً.

تبدأ الوزارة خلال الأيام المقبلة في تحضير الأسئلة الخاصة بالامتحانات وفقاً للمناهج التي تم تدريسها للطلاب، وسيقوم بالإشراف على اللجان الامتحانية جعبة من كفء المعلمين، وعند تمام الانتهاء من الاختبارات يبدأ التصحيح وذلك حتى يُضمن سرعة إعلان النتائج.

و من الجدير بالذكر إفادة أن الوزارة بأن بداية الترم الثاني يوافق العاشر من شهر فبراير 2024، ويكون مستمر حتى الخميس الموافق السادس من يونيو 2024، وذلك تبعاً للمنصوص عليه في التقويم الدراسي الذي أعلن عنه من قبل، أما عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني فقد قرر لها أن تعقد في يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من مايو 2024 وتنتهي في الخامس عشر من شهر يونيو 2024.

التقويم الجامعي للعام الدراسي 2024/2023

استنادا على ما سبق ذكره، نتطرق التفاصيل التي تتعلق بالتقويم الجامعي بالعراق، حيث حدد بواسطة وزارة التعليم العراقية وقد جاء كالآتي:

  • ينطلق العام الدراسي الجامعي في السابع عشر من سبتمبر 2023.
  • تبدأ امتحانات نصف العام الواحد والثلاثون من ديسمبر لعام 2023.
  • تبدأ العطلة الصيفية في الرابع عشر من يناير وتنتهي في الخامس والعشرين من شهر يناير.
  • تنطلق الامتحانات النهائية في التاسع عشر من مايو 2024.