التخطي إلى المحتوى
” حكومة العراق ”  زيادة راتب المعين المتفرغ الي 250 ألف دينار مقطوعة
زيادة راتب المعين المتفرغ

زيادة راتب المعين المتفرغ، يبحث العديد من المواطنين في دولة العرق لمعرفه تفاصيل أكثر عن زيادة دخل المعين المتفرغ، حيث أعلنت عنه وزارة العمل يوم الإثنين الذي كان موافقًا 11ديسمبر، وقد حددت موعد زيادة دخل المعين المتفرغ طبقاً لقرار مجلس الوزراء.

وذكر أن مجلس الوزراء في العراق قام بقبول يوم الثلاثاء الذي على المقترحات التي تتعلق بمشروع القانون  الخاص برعاية أصحاب الإعاقة ، علي زيادة الدخل الخاص بالمعين المتفرغ  لكي تصل إلى 250 ألف دينار مقطوعة، ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف علي جميع التفاصيل.

زيادة راتب المعين المتفرغ

اهتم الأشخاص بالتعرف على كل التفاصيل التي تتعلق بزيادة دخل المعين المتفرغ، ويتساءلون باستمرار عن تلك الزيادة، ومن المعروف أنه قد نوهت الهيئة الخاصة برعاية أصحاب الإعاقة أمس الاثنين الذي كان موافقًا 11 ديسمبر، عن عدد المواطنين الذين قاموا بالتقديم على منصة أور.

وقد حددت تاريخ زيادة دخل المعين المتفرغ طبقاً لقرار مجلس الوزراء بالعراق، وأكد نائب رئيس الهيئة “علي الحلو” للوكالة الرسمية، على أن عدد الأشخاص اللذين قاموا بالتقديم من ذوي الاحتياجات الخاصة على منصة أور وصل الي حوالي 214 ألف شخص، وقد أضاف على أن الفحص سوف يبدأ من بداية شهر يناير المقبل 2024 ، وأنه سوف يستمر على مدار العام، و الأن سنتعرف على قيمة زيادة راتب المعين المتفرغ.

قيمة زيادة راتب المعين المتفرغ

بعد الإشارة إلى كل ما يتعلق بزيادة دخل المعين المتفرغ، يمكن القول إنه قد تم تحديد مبلغ زيادة دخل المعين المتفرغ من ما يقرب من حوالي 170 ألف دينار حتى ما يقرب من حوالي 250 ألف دينار، طبقاً لقرار مجلس الوزراء والذي تم إصداره قبل عدة أيام، وعلى أنه سوف يطبق في حال مصادقة البرلمان على القانون..

وعلاوة علي ذلك أن تكون رواتب المعاقين العسكريين وضحايا الإرهاب تتراوح بين ما يقرب من حوالي 500 ألف إلى أكثر من مليون و200 ألف دينار، واما بالنسبة لفئه المعاقين المدنيين فهم مذكورين ضمن الإعانة النقدية لشبكة الحماية الاجتماعية.