التخطي إلى المحتوى
مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي الجديد 2024
مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي

مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي، بعد أن تم تغيير التوقيت في مصر وبدأنا في التوقيت الشتوي، بدأ الكثير يتساءلون عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الفترة، وما هو جدول غلق المحلات والورش، فهذه المواعيد لها أهمية كبيرة بالنسبة للكثير من المواطنين، سوف نوضح لكم التفاصيل من خلال السطور التالية.

موعد غلق المحال في التوقيت الشتوي

خرج وزير التنمية المحلية بعد تطبيق التوقيت الشتوي معلنًا عن مواعيد غلق وفتح المحلات في مصر خلال هذه الفترة، كما أنه حدد مواعيد غلق وفتح كافة المتاجر والمقاهي وغيرهم الكثير، فصدر القرار الرسمي من قبل الوزارة في الأيام الأخيرة من شهر سبتمبر الماضي بأنه سيتم تأخير الساعة لمدة ستون دقيقة.

الجدير بالذكر أن الدولة أخذت ذلك القرار في عام 2020 وهو رقم 456، فبدأت وزارة التنمية المحلية في تنفيذ ذلك القرار هذا العام والعمل به في الفترة القادمة.

مواعيد فتح المحلات وغلقها

في عام 2020 صدر القرار رقم 456 بضرورة تطبيق نظام المواعيد الصيفية والشتوية، فبدأت وزارة التنمية المحلية في تطبيق وتنفيذ ذلك الأمر بداية من العام الحالي، فقامت الوزارة بتنظيم المواعيد لكافة المحلات والورش، كما أن القرار ينص على غلق كافة هذه الأماكن بداية من العاشرة مساءًا ويمكن فتحها والعمل بها بداية من الساعة السابعة صباحًا.

إضافة إلى وجود بعض الاستثناءات من ذلك القرار وهو يوم الخميس يمكن تأخير موعد غلق هذه الأماكن لمدة ساعة حتى يتم غلق المحلات في الساعة الحادية عشر قبل منتصف الليل، كما أنه يطبق ذلك في يوم الجمعة إلى جانب مواعيد الإجازات الرسمية في الدولة التي يمكن الحصول عليها في الأعياد والمناسبات، 

علاوة على ذلك جاء استثناء آخر وهو بالنسبة للمطاعم فإنه يسمح بفتحها في الساعة الخامسة صباحًا، والموعد الخاص بغلقها في الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

كيفية تطبيق قرار غلق المحلات والمقاهي 2023

بدأت الحكومة المصرية في مراقبة كافة المحلات لمعرفة من يخالفون ذلك القرار، وفي حالة المخالفة فإنه في بداية الأمر يتم إرسال إنذار، ويتم مراقبة ذلك المكان لمدة خمسة عشر يوم وعند وجود مخالفة أخرى أثناء هذه الفترة فإن العقوبة الخاصة بذلك غلب المحل لمدة 30 يوم  في بعض الحالات تصدر غرامات.