التخطي إلى المحتوى
مواعيد امتحانات نصف العام 2024 في العراق
مواعيد امتحانات نصف العام

مواعيد امتحانات نصف العام خرجت وزارة التربية والتعليم في الأيام القليلة الماضية معلنة عن الموعد الخاص باختبارات نصف العام لكافة المراحل الدراسية، كما أنها وضحت الجدول الذي يتبعه كافة الطلاب خلال فترة الاختبارات، وإليكم في السطور التالية الجدول الخاص بذلك، تابعونا.

موعد امتحانات نصف العام الدراسي 2024

الجدير بالذكر أن الموعد الذي جاء لبداية اختبارات نصف العام الدراسي سوف يكون في الرابع عشر من شهر يناير القادم، وبالنسبة لفترة الاختبارات الخاصة بمرحلة المدارس الفنية سوف تبدأ بداية من اليوم التاسع من شهر يناير وتنتهي في اليوم السابع من فبراير، وعلى أن تبدأ لجان الامتحانات أيضًا في الساعة التاسعة صباحًا، كما حرصت الوزارة على التشديد على وضع الاختبارات من خلال أمهر المعلمين ذوي الخبرات.

ما هو جدول امتحانات نصف العام فى العراق

يمكنكم التعرف على الجدول الخاص لاختيارات نصف العام الذي أعلنت عنه الوزارة من خلال النقاط التالية:

  • تبدأ اختبارات المرحلة الابتدائية والمتوسطة خلال العام الدراسي الأول بداية من اليوم الثلاثين من شهر سبتمبر، وتنتهي في الثامن من أكتوبر.
  • وبالنسبة للمرحلة الثانوية فإنه سيتم انعقاد الاختبارات الخاصة بهم خلال الفصل الدراسي الأول بداية من الثلاثين من سبتمبر، وعلى أن تنتهي في اليوم الثامن من شهر أكتوبر.
  • كما أن بداية اختبارات نصف العام لكافة المراحل سوف تبدأ في اليوم السابع والعشرين من شهر يناير، وتستمر حتى آخر يوم يكون في التاسع من شهر فبراير.
  • أما بالنسبة لاختبارات نهاية العام الدراسي الحالي، سوف يتم البدء بها بداية من اليوم الواحد والعشرين من شهر مايو القادم، وتنتهي كافة الاختبارات في اليوم الثالث من شهر يونيو.
  • أما بالنسبة للفترة الشتوية خلال أيام الدراسة سوف تبدأ في اليوم الرابع والعشرين من شهر ديسمبر الحالي، وعلى أن تنتهي في اليوم الثاني عشر من شهر يناير القادم.
  • بالنسبة لهذه المواعيد سوف يتم تطبيقها في كافة المدارس داخل العراق بتصريحات من الوزارة بشكل رسمي.

موعد اجازة نصف الفصل الدراسي الأول بالنسبة للجامعات

أفصحت الوزارة عن تفاصيل إجازة نصف الفصل الدراسي الأول والتي من المقرر أن تبدأ في اليون السابع والعشرين من شهر يناير، وتنتهي في اليوم الثامن من شهر فبراير من العام الجديد، كما أن بداية الفصل الثاني سوف تبدأ من يوم 10 من شهر فبراير.