التخطي إلى المحتوى
جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في الغربية والجيزة
مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة، هناك العديد من المواطنين المصريين في تلك الفترة هدفها هو معرفة مواعيد انقطاع التيار الكهربائي في كل المحافظات والتي جاءت في بيان رسمي لكل محافظة بمواعيد الانقطاع في كل المدن مع التأكيد على عدم انقطاع الكهرباء واستمرارها في المنشآت الحيوية ويحدث ذلك الانقطاع المستمر نتيجة تخفيف الأحمال على شركات الكهرباء وتوفير الطاقة، وخلال الأسبوع الماضي في فترة الانتخابات الرئاسية قد تم تأجيل ذلك الانقطاع وعودته بعد فترة الانتخابات.

موعد قطع الكهرباء 

يتساءل الكثير من المواطنين عن مواعيد انقطاع الكهرباء اليومي ومدة الانقطاع، حيث كان يتم قطع الكهرباء لمدة ساعة في كل المحافظات من أجل توفير الطاقة حسب خطة الدولة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في مصر مما أدى إلى زيادة استهلاك معدل الكهرباء بالإضافة إلى الزيادة فإن هذه الفترة انخفضت كميات الغاز القادم من خارج مصر .

ولكن في الفترة الأخيرة قامت الحكومة المصرية بالإعلان من خلال مجلس الوزراء في بيان رسمي على تعديل ميعاد انقطاع التيار الكهربائي في مصر وزيادة المدة المقررة للانقطاع على أن تتضاعف في أماكن وتزيد عن ذلك في أماكن أخرى، وحدث ذلك نتيجة استهلاك الغاز بكميات كبيرة جداً تتخطى المعدلات الطبيعية ولذلك فقد زادت عدد ساعات الانقطاع.

ميعاد قطع التيار الكهربائي في محافظة الجيزة

أعلنت وزارة الكهرباء عن مواعيد انقطاع الكهرباء في الجيزة، حيث قامت الشركة القابضة للكهرباء في مصر بتغيير جدول قطع التيار الكهربائي وزيادة مدة الانقطاع وحدث ذلك بناءاً على قرار صادر من مجلس الوزراء موضحاً فيه سبب انقطاع التيار الكهربائي في مصر.

كما قامت وزارة الكهرباء بالإعلان عن أنها تقوم بتنفيذ خطة الحكومة من أجل تقوية وتعزيز كفاءة الكهرباء في مصر ، وأعلنت أنه من المقرر انتهاء تلك الأزمة في مصر خلال عام 2024، وأن الانقطاع يتم تبعاً للجدول الزمني التي أعلنته المحافظة.

 ميعاد انقطاع التيار الكهربائي في محافظة الغربية

  • ميعاد قطع التيار الكهربائي في بعض مناطق مدينة المحلة يكون من الساعة 12 ظهراً ويستمر حتى الساعة 2 بعد الظهر، ويحتوي ذلك مناطق مثل: سندبيس، الجابرية، المعتمدية، كفر الجنينة، طلعت حرب، أبو شاهين، محلة أبو علي. 
  • وميعاد قطع التيار الكهربائي في بعض مناطق قطور يكون من الساعة 12 ظهراً ويستمر حتى الساعة 2 بعد الظهر، ويحتوي ذلك مناطق مثل: دماط سعدون، شبرا بلولة، مصباح، كوم علي.