التخطي إلى المحتوى
وزارة الشؤون الإسلامية توضح وقت صلاة عيد الفطر 1445 في جده
وقت صلاة عيد الفطر 1445 في جده

يجري البحث عن موعد صلاة وإجازة عيد الفطر، حيث ينتظر المسلمون في كافة أنحاء العالم الموعد الذي سنفطر فيه، والذي يأتي بعد نهاية آخر يوم من شهر رمضان، ويحتفل به جميع المسلمين في مختلف أقطار العالم، وتقام الحكومة في كل بلد، وتحدد إحدى الدول الإسلامية العيد الذي يتم اتخاذه بمناسبة الاحتفال بهذا العيد، ومن أهم وأشهر هذه الدول المملكه، فهي بلد الحرمين الشريفين.

موعد عيد الفطر في جدة

بحسب حسابات المركز المسؤول عن الأبحاث الفلكية الكائن في مدينة جدة بالمملكة، سيكون يوم الثلاثاء التاسع من أبريل هو آخر أيام شهر رمضان، وقد تم تحديد هذا التاريخ فلكيا، وبالتالي الأربعاء سيكون العاشر من إبريل هو أول أيام شهر شوال، وهو الموافق اليوم الأول من العيد، وفيما يتعلق بإجازة العيد، لم تكشف الوزارة المعنية بالموارد البشرية عن أيام إجازة العيد حتى يومنا هذا.

ولكن بناءً على التقويم الأكاديمي في المملكة، فإن جميع الطلاب سيحصلون على إجازة بمناسبة العيد، ابتداءً من الثامن عشر من رمضان، الذي يوافق الثامن والعشرين من مارس وقد تستمر العطلة التي يحصل عليها الطلاب بمناسبة عيد الفطر ثمانية عشر يوما، وتنتهي بانتهاء أيام عيد الفطر الثلاثة.

موعد صلاة العيد في السعودية

من المتوقع أن تقام صلاة عيد الفطر في تمام الساعة السادسة من صباح أول أيام العيد، يوم الأربعاء العاشر من أبريل.، وتعتبر صلاة العيد من السنن المؤكدة التي تعتبر من أهم جوانب الاحتفال بعيد الفطر، ووقت صلاة عيد الفطر يأتي في أول يوم من صلاة عيد الفطر ومع بداية الوقت عند طلوع الشمس، بعد صلاة الفجر.

يجب على جميع المسلمين الخروج لأداء صلاة العيد والاحتفال بالعيد من خلال الصلاة، وصلاة العيد تتكون من ركعتين جهريتين، الركعة الأولى خمس تكبيرات، ثم قراءة الفاتحة وسورة قصيرة، والركعة الثانية خمس تكبيرات، ثم قراءة الفاتحة وسورة قصيرة.