التخطي إلى المحتوى

قام الكثيرون بالبحث عن حالة الطقس المتوقعة في أول أيام عيد الفطر، حيث قاموا بشراء ملابس العيد بناءً على توقعاتهم للطقس، ولتلبية هذه الاحتياجات، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا رسميًا يوضح حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة اعتبارًا من السبت 6 أبريل 2024.

 حالة الطقس في الأيام المقبلة

وفقًا لتوقعات الأيام الست المقبلة، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، مما يسهل على الناس التخطيط لأنشطتهم خلال العيد، و يتوقع أن يبدأ المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد في التعمق ابتداءً من الأحد مع استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال الفترة القادمة، ومن المتوقع أن تستمر هذه الانخفاضات حتى نهاية هذا الأسبوع.

طقس أول أيام العيد

وفقًا للتصريحات الصادرة عن عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، يتوقع زيادة فرص سقوط الأمطار في بعض المناطق خلال الأيام القادمة، خصوصًا يومي الإثنين والثلاثاء على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في القاهرة أثناء أول أيام العيد حوالي 25 درجة مئوية للعظمى و15 درجة مئوية للصغرى، كما أشارت إلى أن الأمطار قد تكون رعدية أحيانًا، موضحة أن هذه الأجواء ستستمر حتى أول أيام عيد الفطر المبارك.

موعد عيد الفطر المبارك

بحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أكد في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، أن هلال شوال سيظهر مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الاثنين 29 رمضان 1445هـ، الموافق 8 إبريل 2024.

في حال عدم تمكن الرؤية للهلال، سيستمر شهر رمضان لمدة 30 يومًا، وبناءً على ذلك، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

موعد اجازة عيد الفطر المبارك

تم الإعلان من قبل وزير العمل، حسن شحاتة، عن مدة إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2024، حيث أكد أنها ستمتد من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، إلى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024.

قد تم تحديد هذه الإجازة كإجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين، وتنطبق على القطاع الخاص وفقًا لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، ويُحتسب يوم الأحد 14 أبريل 2024 من رصيد الإجازات السنوية للعاملين في القطاع الخاص.