التخطي إلى المحتوى
هيئة الأرصاد الجوية تُعلن عن تقلبات جوية شديدة في جميع المحافظات الفترة المٌقبلة
حالة الطقس غدا

من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق مختلفة من شمال البلاد خلال الأيام القادمة، حسبما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وأوضحت الهيئة أن هذه الحالة الجوية ناتجة عن تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يرافقه كتل هوائية من شمال أوروبا، مما سيعمل على استقرار درجات الحرارة عند معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام.

حالة الطقس غدا

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غداً طقس مائل للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد، في حين يتوقع أن يكون الطقس دافئًا نهارًا على شمال البلاد وحارًا جنوبًا، حيث قدّمت تفاصيل حالة الطقس كالتالي:

سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من محافظات “مطروح – الإسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ – دمياط”.

كما من المتوقع سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري.

من المتوقع أيضًا سقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة في بعض الأحيان، مساءً على مناطق من “السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى”.

سقوط أمطار خفيفة على مناطق من “الفيوم وبني سويف”.

نشاط الرياح في الأيام القادمة

هناك نشاط ملحوظ في الرياح على مناطق مختلفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما قد يثير الرمال والأتربة على بعض المناطق في الصحراء الغربية وشمال الصعيد، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس في هذه المناطق.

تحذيرات هيئة الأرصاد بشأن الطقس الأيام المقبلة

هيئة الأرصاد الجوية أكدت أن البلاد ستشهد خلال الفترة من يوم الاثنين 8 أبريل إلى الأربعاء 10 أبريل حالة من التقلبات الجوية، وأشارت إلى أن التغيرات الحادة والسريعة في خرائط الطقس تجعل من الضروري متابعة التحديثات بانتظام لمعرفة حالة الطقس الدقيقة.

طقس أول أيام العيد

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأمطار ستكون رعدية أحيانًا، وأن هذه الأجواء مستمرة حتى أول أيام عيد الفطر المبارك، وتوقعت الهيئة أن تكون درجة الحرارة في القاهرة العظمى بأول أيام العيد (الأربعاء، فلكيًا) أقل من المعدلات الطبيعية، حيث من المتوقع أن تسجل 25 درجة، وهي درجة مناسبة لأجواء ربيعية معتدلة.

كما أشارت إلى أن الأجواء قد تشعر بالشتاء خلال فترات الليل والصباح الباكر، وخاصة في المناطق المتأخرة، بالإضافة إلى ذلك، هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة.