التخطي إلى المحتوى
كم عدد ايام اجازة عيد الاضحي 2024 وموعد أول أيام عيد الاضحى
كم عدد ايام اجازة عيد الاضحي

لم يتبق سوى القليل على موعد عيد الأضحى، حيث لم يتبق سوى أقل من شهر على العيد، حيث يأتي عيد الأضحى في العاشر من شهر ذي الحجة، وهو آخر أشهر شهر رمضان لعام هجري 1445، وكشف المركز الوطني المتخصص في إجراء الأبحاث الفلكية عن التاريخ الفلكي المحدد لوقفة عرفة وأول أيام عيد الأضحى حسب التقويم الميلادي، ومن خلال مقالنا نتعرف على كم عدد ايام اجازة عيد الاضحي.

تاريخ عيد الأضحى 2024

يوافق عيد الأضحى اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، كما يقع وقفة عرفة في التاسع من ذي الحجة، ومن المتوقع فلكيا أن يولد هلال شهر ذي الحجة يوم الخميس السادس من يونيو المقبل، وهذا التاريخ يوافق التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، وبحسب هذه الدراسات والأبحاث الفلكية، فمن المقرر أن يصادف يوم الوقوف بعرفة يوم السبت الخامس عشر من يونيو، وأول أيام عيد الأضحى هو الأحد السادس عشر من يونيو، وبذلك يكون قد بقي أقل من شهر حتى عيد الأضحى.

عطلة عيد الأضحى

يمتد عيد الأضحى لمدة أربعة أيام، ويحصل جميع المواطنين في الدولة على إجازة لجميع أيام العيد بالإضافة إلى يوم الوقوف بعرفة، أي أن إجازة عيد الأضحى ستستمر خمسة أيام، ابتداء من يوم السبت، الخامس عشر من يونيو، وحتى الخميس التاسع عشر من يونيو.

الاحتفال بعيد الأضحى

يختلف عيد الأضحى عن عيد الفطر في أن جميع الدول العربية والإسلامية تحتفل به في نفس اليوم، وذلك لأن عيد الأضحى هو الوقت الذي يؤدي فيه كثير من المسلمين مناسك الحج، وهو الركن الخامس من أركان الإسلام، ومن أهم مناسك الحج الوقوف على جبل عرفات في التاسع من ذي الحجة..

وكذلك رمي الجمرات طوال أيام العيد، وهذا هو سبب الاحتفال بعيد الأضحى في نفس الوقت، ويتم الاحتفال بعيد الأضحى أيضًا بذبح الأضاحي إحياءً لسنة النبي صلى الله عليه وسلم، حيث يوافق عيد الأضحى الوقت الذي أنزل الله فيه كبشًا من السماء ليكون ذبح فدية إسماعيل بن إبراهيم عليه السلام.