التخطي إلى المحتوى
رزنامه عطلة الصيف بالجزائر 2024 للتلاميذ والاستاذ مواعيد الاجازات الرسمية
رزنامه عطلة الصيف بالجزائر

كشفت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن رزنامه عطلة الصيف بالجزائر 2024 وكذلك مواعيد الإجازات الرسمية للطلاب والمعلمين، وجاء ذلك من خلال بيان رسمي للوزارة نشرته عبر الموقع الإلكتروني وكذلك عبر صفحة الوزارة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تزامنا مع زيادة بحث الجميع حول موعد العطلة الصيفية ليتمكنوا من الحصول على قسط من الراحة مع ممارسة النشاط الصيفي ولذلك نقدم لكم الآن من خلال هذا التقرير، كافة التفاصيل حول ذلك الامر وباقي مواعيد العطلات لهذا العام، والتي تكون على النحو التالي.

رزنامه عطلة الصيف بالجزائر 2024

كما قامت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، بالكشف عن رزنامه عطلة الصيف بالجزائر 2024 للتلاميذ والاستاذ مواعيد الاجازات الرسمية التي تكون على مدار العام، حيث إنه قد تم الإنتهاء من كافة إجراءات الدراسة وتشمل الانتهاء من الامتحانات والتصحيح وكذلك النتائج، وأيضا فقد حصل الطلاب على القبول والتوجيه وأيضا الشهادات الخاصة بهم كافة الأعوام الدراسية.

موعد عطلة الصيف 2024 الجزائر

وأوضحت وزارة التربية الوطنية، بأن موعد عطلة الصيف 2024 الجزائر ستبدأ يوم 4 يوليو 2024 وتكون على  مدار 3 أشهر، أي تنتهي تلك العطلة مع بدء  العام المقبل، وسيحصل الجميع على إجازات رسمية خلال تلك الفترة ومنها إجازة عيد الأضحى المبارك وإجاة المولد النبوي الشريف وعدد من الإجازات الأخرى.

مواعيد الاجازات الرسمية والمدرسية بالجزائر

أما عن مواعيد الاجازات الرسمية والمدرسية بالجزائر، فقد جاءت حسب ما أعلنته وزارة التربية الوطنية الجزائرية وتكون كالتالي:

  • عطلة الخريف، وتكون تلك العطلة لجميع الولايات الجزائرية، وتبدأ يوم 31 أكتوبر وتنتهي يوم 5 نوفمبر من كل عام، وتتميز بأن الجو في هذا التوقيت من العام إنه معتدل مع هدوء خريفي يسيطر على كافة الأنحاء.
  • عطلة الشتاء: حيث تكون تلك العطلة بدء من يوم 21 ديسمبر حتى يوم 7 يناير من كل عام، ويحصل على تلك العطلة جميع الطلاب والمعلمين، ويكون الجو خلال هذا التوقيت متسم بالبرودة.
  • عطلة الربيع: حيث إن تلك العطلة تبدأ من يوم 21 مارس وهو يوم الاحتفال بعيد الأم وينتهي يوم 7 أبريل من كل عام، ويكون الجو في هذا التوقيت منعش وتتفتح الزهور والجو يكون مشمس، ليتمكن المواطنين الجزائريين من الخروج والتنزه في الحدائق.