التخطي إلى المحتوى
موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023
موعد العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

موعد صرف العلاوات الخمس،يقوم عدد كبير جدا من المواطنين من أصحاب المعاشات بالتساؤل بصوره مستمرة عن التاريخ الذي يتعلق بصرف الدفعة المقبلة من العلاوات الخمسة، حيث انهم يرغبون في التعرف أيضا على الأشخاص التي تكون مستفيدة من تلك العلاوات.

ومن الجدير بالذكر ان الحكومة المصرية قامت بتوفير هذه العلاوات لكي يتم دعم الأشخاص وجعل معيشتهم افضل في حيز غلاء الأسعار، وفي حيز تلك الظروف الاقتصادية العسيرة التي توجد بالبلاد.

بجانب انها تقوم بمساعدتهم على جعل الحياه الاجتماعية افضل في حيز التضخم وأيضا الغلاء الذي يكون بالعالم وفيما يلي سوف نرفق لكم كل ما يتعلق بصرف تلك العلاوات.

موعد العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإعلان بشهر مايو من العام 2020 بانه قام بالتصديق على القانون الذي صدر عن مجلس النواب بخصوص المعاش الخاص بالأجل المتغير او ما يدعي بالعلاوات الخمسة والتي تكررت بدءا من اليوم الذي يوافق 1 يوليو 2006م.

وقد تم صرف اول دفعه من العلاوات الخمس بشهر سبتمبر الذي مضى 2023 كذلك ان ثاني دفعه ستصرف بشهر ديسمبر الجاري 2023 في حين ان ثالث دفعه ستصرف قريبا من العام الجديد 2024 بالتحديد في شهر مارس كذلك ان رابع دفعه ستصرف في شهر ديسمبر 2024.

الاستعلام عن أسماء المستحقين للعلاوات الخمسة

من الممكن لك بكل سهولة ويسر الآن انت استعلم عن جميع الأسماء التي تكون مستحقه للعلاوات الخمس، من خلال السير على سلسله الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: يتوجب عليك الانتقال الى الموقع الالكتروني الخاص بهيئة التامين الاجتماعي، من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • الخطوة الثانية: يلزم عليك تدوين الرقم الخاص ببطاقة الهوية بشكل صحيح في المكان المخصص له.
  • الخطوة الثالثة: يتوجب عليك الضغط على أيقونه انا لست روبوت.
  • الخطوة الأخيرة: يلزم عليك الضغط على أيقونة ارسال الطلب، ومن ثم سوف تتمكن من الاطلاع على كل ما يتعلق بالأسماء التي تكون مستحقة لتلقي تلك العلاوات الخمسة.