التخطي إلى المحتوى
ظهرت دلوقتي .. نتائج الدور الثالث للسادس الاعدادي 2023 في العراق
نتائج الدور الثالث للسادس الاعدادي

نتائج الدور الثالث للسادس الاعدادي، كانت وزارة التربية في العراق قد كشفت على أن العمليات الخاصة بالتصحيح والمراجعة ورصد الدرجات التي تتعلق بالدور الثالث من اختبارات السادس الاعدادي كانت قد انتهت وأنه قد تم الإعلان عن النتائج والمعدلات التي قد حصل عليها الطلاب مما أثار اهتمام كثير من الطلاب وأولياء الأمور. 

ظهرت دلوقتي .. نتائج الدور الثالث للسادس الاعدادي 2023 في العراق

قد قام أحد المصادر الهامة في وزارة التعليم بالتصريح أن نسبة النجاح خلال الدور الثالث من الاختبارات التي تتعلق بالسادس الإعدادي قد تخطت 80% أي أنها قد ارتفعت عن العام الماضي مما يعمل على عكس نجاح النظام التعليمي الذي تم تطبيقه في العراق بداية من العام الدراسي الحالي.

ومن المقرر أن النتائج تكون متاحة من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية العراقية وأيضًا من خلال منصة نتائجنا ويتم الاستعلام من خلال منصة نتائجنا باتباع الخطوات الآتية.  

  • الذهاب والدخول إلى الموقع الخاص بمنصة نتائجنا من خلال الرابط المخصص لذلك. 
  • تسجيل البيانات التي تتعلق بالطالب ويتم من خلالها استخراج النتائج الخاصة به وهي اسم الطالب ورقمه الامتحاني. 
  • يتم ظهور الكشوفات التي تحتوي على النتائج الخاصة بجميع المحافظات. 
  • يتم اختيار المحافظة وتحميل الكشوفات التي تحتوي على النتائج الخاصة بالطلاب الذين ينتمون إليها. 
  • القيام بالنقر على الزر الخاص بتنزيل الكشوفات في صيغة pdf. 
  • البحث عن الاسم المراد الاطلاع على النتيجة الخاصة به. 

النتائج من خلال موقع الوزارة 

قد يتم أيضًا استخراج النتائج الخاصة بالطلاب من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي المخصص إلى وزارة التعليم العراقية حيث يعد الموقع هو من المصادر الأساسية التي يتم الاعتماد عليها في استخراج النتائج مما يوفر على الطلاب الوقت والجهد.

حيث أنهم يتمكنوا من استخراج نتائجهم والاطلاع عليها وهم في منازلهم دون الحاجة إلى الذهاب للمدارس أو المؤسسات التعليمية  الخاصة بظهور النتائج ويهتم الطلاب بمعرفة النتائج الخاصة بهم لكي يروا محصلة التعب والمجهود الذي تم بذله خلال العام الدراسي ومن أجل أيضًا معرفة الجامعات التي سيلتحقون بها.