التخطي إلى المحتوى
تحددت الأن .. موعد امتحانات نصف السنة في العراق 2024
موعد امتحانات نصف السنة في العراق

موعد امتحانات نصف السنة في العراق، يسعى كثير من الطلاب إلى معرفة الموعد الذي تقام فيه الاختبارات الخاصة بالفصل الأول وذلك بسبب اقتراب الانتهاء من جميع المقررات الدراسية التي كانت مخصصة من أجل أن يتم دراستها خلال الترم الأول لذلك قامت الحكومة العراقية بالإعلان عن جميع المواعيد الخاصة بالامتحانات والعطلات التي تتعلق بختام أول فصول العام الدراسي. 

تحددت الأن .. موعد امتحانات نصف السنة في العراق 2024

كشفت الوزارة الخاصة بالتربية والتعليم في العراق أن الاختبارات الخاصة بالفصل الأول مقرر لها أن تبدأ في 27 من يناير القادم من العام 2024 وسوف ينتهي الطلاب من أداء هذه الاختبارات في 9 من شهر فبراير من العام ذاته.

وذلك بناءًا لما تم تحديده في الخريطة الزمنية التي توضح سير العام الدراسي على أن تبدأ العطلة الخاصة بمنتصف العام بداية من اليوم العاشر من فبراير على أن تستمر حتى السادس والعشرين من نفس الشهر. 

العطلات الأساسية التي يحصل عليها الطلاب في العراق

يتم الحصول عليها في منتصف العام الدراسي بعدما يتم الانتهاء من الاختبارات الخاصة بالمقررات الدراسية في الترم الأول يوجد عدد من العطلات الأساسية التي يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي في العراق.

وينتظر الكثير من الطلاب هذه العطلات حيث أنها فرصة كبيرة لهم تساعدهم في التخلص من الضغوطات التي يواجهونها خلال فترة الدراسة وهذه العطلات هي. 

  • الإجازة الشتوية التي يحصل عليها الطلاب خلال فترة الترم الأول وسوف تمتد 24 ديسمبر الجاري وتنتهي في 12 يناير المقبل. 
  • الإجازة بمناسبة عيد الربيع يحصل عليها الطلاب خلال الترم الثاني في الفترة بين 19 من مارس المقبل حتى 30 مارس. 
  • العطلة التي يتم الحصول عليها في نهاية العام الدراسي بعدما يتم الانتهاء من الاختبارات على المقررات الخاصة بالفصل الثاني وتبدأ في 9 من يونيو. 
  • ويوجد عدد من العطلات الرسمية والوطنية التي يحصل عليها الطلاب بمناسبة الاحتفالات بالمناسبات الوطنية العراقية  مثل يوم التأسيس واليوم الوطني أو المناسبات الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى.