التخطي إلى المحتوى
موعد اجازة نصف السنة 2024 في مصر المراحل التعليمية
موعد اجازة نصف السنة في مصر

موعد اجازة نصف السنة 2024، في بداية العام الدراسي في مصر قامت الوزارة المنوطة بكل ما يخص التربية والتعليم بوضع الخريطة الزمنية وخلال هذه الخريطة تم تحديد الموعد الذي يتم خلاله منح الطلاب في جميع المراحل الدراسية العطلات خلال فترة منتصف العام وذلك في جميع المدارس القومية والرسمية والحكومية وينتظر الطلاب هذه العطلة من أجل التخلص من الضغوطات التي وقعت عليهم خلال فترة دراسة الترم الأول. 

موعد اجازة نصف السنة في مصر المراحل التعليمية

تم التصريح من قبل وزارة التعليم في مصر على أن الإجازة التي يحصل عليها خلال فترة منتصف العام الدراسي سوف تبدأ في الـ 27 من يناير المقبل وذلك حتى الـ 8 من فبراير أي أن فترة الإجازة تمتد إلى أسبوعين وذلك بعد أن ينتهي الطلاب من الاختبارات في 25 من يناير وذلك بعدما بدأت هذه الامتحانات في 14 يناير.

بعد استمرار الدراسة نحو 14 أسبوعًا خلال الفصل الأول وذلك لجميع الطلاب المقيدين في صفوف النقل من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية وأيضًا صفوف النقل في الدبلومات الفنية إضافة للشهادة الخاصة بالمرحلة الإعدادية.

وقد تعاونت كل من الوزارة المختصة في الشؤون الخاصة بالتربية والتعليم والشؤون الخاصة بالتعليم الفني مع الوزارة التي تهتم بشؤون التعليم العالي على توحيد الموعد الذي تبدأ وتنتهي عطلة نصف العام. 

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023/2024

تقوم الحكومة بوضع خريطة زمنية في بداية كل عام دراسي وتعمل هذه الخريطة على تنظيم جميع الأحداث التي تحدث خلال العام الدراسي وذلك من أجل ألا يسير العام الدراسي بطريقة عشوائية. 

  • بداية الفصل الأول مع بداية العام الدراسي في 30 من سبتمبر وسوف يستمر هذا الفصل حتى 25 من يناير من 2024. 
  • بداية الامتحانات الخاصة بالصف الأول والثاني من الدبلومات الفنية في 9 من يناير. 
  • امتحانات الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة في 14 من يناير. 
  • استكمال الدراسة خلال الترم الثاني في 10 من فبراير ويستمر الترم إلى 6 من يونيو. 
  • الاختبارات لشهادة الدبلوم الفني 1 من يونيو. 
  • الاختبارات لشهادة الثانوية العامة 15 من يونيو.